رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يكرم الأمهات المثاليات

فيتو

أكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أهمية دور الأم الذي تقوم به تجاه تربية النشء وغرس مبادئ القيم الأخلاقية والدينية وروح الانتماء للوطن وكيفية الدفاع عنه في الداخل والخارج بالكلمة والفعل وأن هذا العيد يعتبر عيدًا للأسرة كلها وأن محافظة الجيزة هي أسرة كبيرة نحيا فيها.

وأضاف "عبدالرحمن" أن حث الأبناء على العمل والإنتاج للنهوض بالوطن يبدأ من نعومة أظافره من خلال وطنه الصغير "الأسرة ".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور على عبدالرحمن في حفل تكريم الأمهات المثاليات، حيث تم تكريم 13 مكرمًا شمل الأم المثالية والأب المثالى والأم الاعتبارية والابنة البارة.

وقال المحافظ، إن تكريم الأمهات المثاليات يقام كل عام على مستوى المحافظة وذلك تكريمًا وتقديرًا لدور الأم العظيم داخل الأسرة والتي تعد المحور الرئيسى للأسرة المصرية.

كما قام المحافظ بمنح الفائزات شهادات تقدير مبالغ مالية من المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعى، حيث تم اختيار الفائزين من خلال لجنة مشكلة من مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، حيث تم بحث الطلبات المقدمة طبقًا للمعايير والشروط الوزارية التي تم تحديدها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية ووفقًا لمبدأ الشفافية المطلقة.

وقال محمد الشعار، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة، إن والدة الشهيد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم كرداسة الحاجه فردوس حسن عبد التواب التي فازت بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة، فيما فازت سميرة محمود محمد بالمركز الثانى، بينما تم اختيار شادية محمود عبد التواب بالمركز الثالث، كما تم تكريم إبراهيم محمد على أبو السعود بلقب الأب المثالى وفاطمة أحمد محمد بلقب الأم الاعتبارية ومديحة مصطفى أحمد بلقب الإبنة البارة.

حضر الاحتفال اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى، نائبا المحافظ، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام والمهندس راضى، أمين السكرتير العام المساعد، ومحمد الشعار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالجيزة وجابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة.
الجريدة الرسمية