رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيل الديمقراطي" يطالب بطرد قطر من "القمة العربية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناقشت اللجنة التنفيذية لحزب الجيل الديمقراطى، برئاسة ناجى الشهابى، المنسق العام لتحالف أحزاب التيار المدنى الاجتماعى، اليوم السبت، مؤتمر القمة العربية الذي من المقرر عقده الثلاثاء المقبل بالكويت.


وقال الحزب، في بيان له اليوم السبت: "إن القمة العربية تنعقد في ظل ظروف بالغة الصعوبة وتربص واضح من أمريكا وحلف الناتو بالأمة العربية، وإصرار أمريكا على رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط لتفكيك الدول المركزية والمحورية وتكون فيها إسرائيل هي الدولة الأكبر والمهيمنة على المنطقة".

وأضاف الحزب: "إن القمة تنعقد وسوريا غائبة عن مقعدها الذي تستحقه باقتدار لدورها القومى تجاه قضايا أمتنا العربية على مر التاريخ وتحتاج إلى مساندة أشقائها ضد المخطط الصهيو أمريكى الذي يستهدف وحدة أراضيه ونظامه الوطنى، في حين تحضر قطر الممول والشريك الرئيسى في المخطط المعادى للوطن العربى والتي تدبر المؤامرات ضد السعودية والإمارات والبحرين وتنشأ مع التنظيم الدولى للإخوان معسكرات لتدريب الإرهابيين ليحاربوا مصر وجيشها".

وطالبت اللجنة التنفيذية لحزب الجيل القمة العربية باتخاذ موقف حاسم ضد الإرهاب وذلك باعتبار جماعة الإخوان وذراعها العسكرية -حركة حماس -جماعة إرهابية وطرد قطر من الجامعة.
الجريدة الرسمية