رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار الثقافية: " عبد الدايم " تكرم 5 فنانات.. " أبو الخير" يفتتح صالون " لغة الصورة.. عرض " بعد بكرة " بالحرية للإبداع.. انسحاب 4 دور نشر من معرض مكتبة إسكندرية للكتاب

دار الأوبرا
دار الأوبرا

شهدت اليوم، الساحة الثقافية العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والمتنوعة، فقد كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية،5 فنانات، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة الذي أقيم بقاعة صلاح طاهر للفنون التشــكيليــة بدار الأوبرا المصرية، وأدارت الحفل الدكتورة فينوس فؤاد.


وعرض مركز الحرية للإبداع مسرحية "بعد بكرة"، فيما قدمت أوبرا الإسكندرية «مسرح سيد درويش» حفلًا للفرقة القومية للموسيقى العربية "سليم سحاب"، وعرضت "وكالة بنها" فيلم «فيلا 69».

وغادرت فرقة الراب "Arabian Knights"، إلى دولة الهند؛ للمشاركة في مهرجان "Sounds of Freedom" أو أصوات الحرية.

"Sounds of Freedom" من المقرر إقامته يوم الأحد المُقبل، لأول مرة، ويجتمع الموسيقيون والشعراء والفنانون؛ للتعبير عن أنفسهم بحرية في حفل ضخم، حيث يجمعهم مسرح واحد، وتهدف الهند من خلال المهرجان إلى الوحدة، وفتح مساحات للتعبير بحرية.

فيما أعلن المطرب محمد محسن عن تأجيل حفله المقرر إقامته في مركز المؤتمرات بالمجمع الطبي بطنطا ليوم السبت 29 مارس.
الحفل من تنظيم أسرة "Imagine" بصيدلة طنطا بمعاونة أسر (الميدان من طب طنطا، حلمنا، وفكرة)، ويُقام تحت عنوان "Imagine Start".

كما افتتح محمد أبو الخير رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، معرض "لغة الصورة"، للفنان التشكيلي وحيد مخيمر بقاعة الهناجر بدار الأوبرا.
حضر الافتتاح الفنانون ماهر سليم، حمدي الوزير، عادل الهيمي بالإضافة إلى عدد من الفنانين التشكيليين والأدباء.

وأعلنت كل من دار الربيع العربي والحلم وكيان وإبداع انسحابهم من المشاركة في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، وتنظيم معرض موازٍ.
وصدر بيان عن دور النشر المنسحبة قالوا فيه: لن نقبل المحاباة وتهميش الناشرين الشباب، أو منح المساحات للمكتبات التي لا يحق لها أن تشارك في المعرض، خاصة أنها لا تكفي الناشرين وهم الأولى لأن المعارض تُقام لهم، لا للمكتبات بالأساس.

الجريدة الرسمية