رئيس التحرير
عصام كامل

خبير اقتصادي: التعليم الفني بداية حقيقية للتنمية الشاملة

الدكتور علاء رزق،
الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي والأمين العام لمنتدى التنمية والسلام، إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع تمويل المرحلة الثانية من برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، سيكون له تاثير إيجابي على البيئة الصناعية المصرية.

وأوضح في تصريح خاص، أن رجال الاقتصاد انتظروا طويلا أن تولي الدولة اهتماما بالتعليم الفني، باعتباره أهم عناصر التقدم الاقتصادي، وخطوة نحو التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن الاهتمام بالتعليم الفني هو بداية حقيقية للتقدم وتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد رزق أن هذا الاتجاه من شأنه تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي ستلعب دورا فعالا في رفع معدلات النمو الاقتصادي خلال الفترة القادمة،لافتا إلى أن أهمية تغيير ثقافة التعليم الفني في مصر.

وطالب الدولة بتشجيع المبادرات الخاصة بتنمية التدريب المهني، والاهتمام بدعم طلاب المعاهد الفنية، بالإضافة إلى ضرورة تخصيص ميزانية لهذا النوع من التعليم، لتحقيق النهضة الحقيقية في مصر.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن العمالة الماهرة المدربة أساس جذب الاستثمارات، منوها إلى أن الاهتمام بالتعليم الفني والتدريب المهني سيساهم في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.
الجريدة الرسمية