رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «قنابل موقوتة» في الدقهلية.. مستودعات البوتاجاز في قلب المناطق السكنية.. حادث «البراجيل» يثير الرعب بين الأهالي.. والمواطنون يجددون المطالبة بنقل مخازن الاسطوانات.. والمحا

فيتو

انتابت أهالي محافظة الدقهلية حالة من الخوف والرعب، عقب حادث انفجار اسطوانات البوتاجاز في منطقة البراجيل بمحافظة الجيزة، اليوم الجمعة؛بسبب قرب مستودعات البوتاجاز من منازلهم، ما يمثل لهم "قنابل موقوتة".


وقال الأهالي إن "الأمر بمنزلة ناقوس خطر على أبناء المحافظة، نظرًا لوقوع مستودعات اسطوانات البوتاجاز داخل الكتلة السكنية، وعلى الطرق الرئيسية بالمحافظة".

وما يزيد من مخاوف الأهالي، هو غياب إجراءات السلامة عن المستودعات، المعرضة للانفجار في أي وقت، خصوصًا مع قدوم فصل الصيف.

وناشد الأهالي المسئولين بتخصيص طرق لنقل الاسطوانات، وتغيير أماكن المستودعات، حيث يقول أحمد حسين، أحد أهالي المطرية: مستودع اسطوانات البوتاجاز الذي يخدم المركز وعددًا من المراكز المجاورة، يقع داخل الكتلة السكنية وعلى الطريق، وتحيط به المنازل؛ وهذا يشكل خطرًا علينا، كما نخشى من القيام بعمليات إرهابية في المستودعات.

وأضاف "محمود عيسى"، أحد ساكنى منطقة الثلاجة بالمنصورة، إن "مستودع اسطوانات البوتاجاز بالمدينة، يقع بجوار أحد مواقف السيارات التي تخدم القرى والمراكز، وكذلك محاط بالمنطقة السكنية ومحطة القطار، وهو ما يعرض حياتنا للخطر"، مشيرًا إلى أن الأهالي طالبوا المحافظ بنقل المستودع، إلا أنه رفض بحجة عدم وجود مكان بديل، وهو نفس الأمر الذي أكده "حسين عبد السلام"، من أهالي مركز بنى عبيد.
الجريدة الرسمية