رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مفيد شهاب: عودة طابا انتصار سياسي وتاريخي

فيتو

وجه الدكتور مفيد شهاب - وزير المجالس النيابية الأسبق - التحية والشكر للواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء - على دعوته للمشاركة في احتفالات ذكرى عودة طابا، كما وجه التحية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه لولا نصر أكتوبر ما كان يمكن أن نتحدث عن خروج إسرائيل من سيناء.

وأكد شهاب أن نصر أكتوبر يجب أن ننحني أمامه ونكرم شهداءه، مشيرا إلى أن نصر أكتوبر هو الذي مهد لمفاوضات قبلتها إسرائيل لشعورها أن هناك قوات مسلحة قوية تقف خلف شعبها المصري، لافتا إلى أن عودة طابا انتصار سياسي وتاريخي.

واسترجع شهاب موقفا لأحد أعضاء الوفد الإسرائيلي أثناء فترة التحكيم، قال لأعضاء الفريق المصري بعد إعلان المحكمة أن طابا مصرية: "كنا نعلم أن طابا مصرية ودافعتم عن قضيتكم بأسلوب علمي عكس ما كنا نتوقع".

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته محافظة جنوب سيناء مساء اليوم الخميس بشرم الشيخ لتكريم عدد من الذين شاركوا في لجنة التحكيم للدفاع عن "طابا"، ومنهم الدكتور مفيد شهاب واللواء بحري محسن حمدي عضو لجنة التحكيم.

يذكر أن المحافظ سيكرم عددا من المحافظين السابقين ومنهم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة واللواء عبد المنعم سعيد واللواء مصطفى عفيفي، بجانب تكريم عدد من مجاهدي سيناء، في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بذكرى عودة طابا الحبيبة.
الجريدة الرسمية