رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تطلق الجيل الجديد من طابعاتها بتكنولوجيا NFC

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تطرح شركة سامسونج للإلكترونيات في مصر، بحلول منتصف شهر يونيو، الجيل الجديد من طابعاتها التي تعمل بتكنولوجيا NFC (الاتصال قريب المدى)، تتضمن الباقة الجديدة سلسلة طابعات ليزر Xpress C1860 بالألوان وطابعات ليزر Xpress M2885 أحادية اللون.

تستهدف الطابعات الجديدة المكاتب المنزلية والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، بهدف تلبية احتياجاتهم للطباعة بشكل مكثف، مع ربط الطابعة بالعديد من الأجهزة الموجودة في نفس المكان.

وقال هاريس كواك، رئيس قطاع حلول الشركات بسامسونج مصر، على إطلاق الطابعات الجديدة بقوله "بعد أن طرحنا طابعاتنا المتطورة التي تعمل بتكنولوجيا NFC لأول مرة عام 2013، تفخر سامسونج مصر باستكمال تلك الخطوة المهمة، من خلال إطلاق الجيل التالي من تلك الطابعات السريعة والأكثر تطورا، والتي تلبي احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصري. 

وأضاف لأن التكنولوجيا المحمولة أصبحت أكثر أهمية لأي بيئة عمل، فإنّ طابعاتنا الحديثة التي تعمل بتكنولوجيا الاتصال قريب المدى (NFC) ستتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة أداء أعمالها بشكل أكثر سهولة وسلاسة."

تتضمن سلسلة طابعات Xpress C1860، الطابعة الليزر C1810W بالألوان، وطابعة C1860FW متعددة الوظائف، والتي تقوم بالطباعة وتصوير المستندات والمسح وإرسال واستقبال الفاكسات وذلك كله بالاعتماد على طريق الاتصال NFC أوWiFi Direct. من ناحية أخرى، تتضمن سلسلة طابعات Xpress M2885 الطابعة الليزر M2835DW أحادية اللون والطابعة M2885FW متعددة الوظائف والتي تقوم بوظائف الطباعة وتصوير المستندات والمسح وإرسال واستقبال الفاكسات.

وتتيح السلسلة الجديدة من الطابعات إمكانية الطباعة عن بُعد بسرعة فائقة تصل إلى 28 صفحة في الدقيقة (للورق مقاسA4 ) بالنسبة لطابعات الليزر أحادية اللون، و18 صفحة في الدقيقة (للورق مقاس A4) لطابعات الليزر الألوان. 

في نفس الوقت، تتميز طابعات Xpress C1860 بمعالج بيانات ثنائي (معالج رئيسي 533 ميجاهرتز وفرعي 150 ميجاهرتز) وذاكرة بسعة 256 ميجابايت يمكن زيادتها إلى 512 ميجابايت، بينما تتميز سلسلة طابعات Xpress M2885 بمعالج بيانات 600 ميجاهرتز وذاكرة بسعة 128 ميجابايت. 

وأضافت سامسونج وظيفة "إدارة الطباعة السهلة" للأجهزة المحمولة، وهي الخاصية التي لم تكن موجودة قبل ذلك سوى في أجهزة الكمبيوتر. ومن خلال اقتران تكنولوجيا الاتصال قريب المدى وتطبيقات سامسونج للطباعة المحمولة، تمنح السلسلة الجديدة من الطابعات للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم- التي لا تضم إدارة متخصصة لتكنولوجيا المعلومات- إمكانية متابعة معلومات الجهاز وحالته ومعدلات استخدام مستلزمات التشغيل بكل سهولة. 

ومنذ أن أطلقت سامسونج أول طابعة في العالم تعمل بتكنولوجيا NFC عام 2013، وهي سلسلة طابعات Xpress C410W، واصلت الشركة جهودها لتقديم أفضل تجربة طباعة محمولة لعملائها في جميع أنحاء العالم. تتسم طابعات سامسونج الجديدة بتكنولوجيا NFC وWi-Fi Direct والتي تتيح للمستخدمين طباعة الوثائق والصور وروابط المواقع الاجتماعية بسهولة وأمان، وبلمسة بسيطة على أي مستند يرغب في طباعته على هواتفهم المحمولة.

ويمكن أيضًا للمستخدمين المسح الضوئي للمستند وإرساله عبر الطابعة متعددة الوظائف مباشرة لهواتفهم المحمولة، دون الحاجة لإرسال الملفات من خلال البريد الإلكتروني أو جهاز الكمبيوتر.
الجريدة الرسمية