رئيس التحرير
عصام كامل

تدمير 13 نفقًا وضبط 178 مزرعة مخدرات في سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت عناصر حرس الحدود بنطاق التشكيلات التعبوية ضرباتها الأمنية الناجحة ضد العناصر الإجرامية وعصابات التهريب عبر الحدود خلال هذا الأسبوع، ونجحت في اكتشاف 13 نفقًا على الشريط الحدودي بمدينة رفح وتدميرها بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين. 

وأصبح إجمالى ما تم اكتشافه، وتدميره من أنفاق حتى الآن 1383 نفقًا، وتم ضبط 3 سيارات عثر بداخلها على كميات كبيرة من البضائع المعدة للتهريب، وسيارتين محملتين بـ 60 عبوة بلاستيكية تحتوى على مواد مسرطنة مدون عليها باللغة العبرية، و250 قاروصة سجائر مسرطنة مهربة عبر الأنفاق. 

كما تم القبض على أحد العناصر التكفيرية وضبط مسدس 9 مللم، وتدمير 7 دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدم في العمليات الإرهابية، واستهداف المواقع الأمنية، إلى جانب ضبط سيارة نقل عند نقطة تفتيش أمنية بمعدية "سرابيوم" عثر بداخلها على 458 لفافة من نبات البانجو المخدر، تزن 1374 كجم.

وفي وسط وجنوب سيناء، أثمرت الحملات المكثفة للقضاء على الزراعات المخدرة التي تقودها عناصر الجيش الثالث الميداني وحرس الحدود من ضبط 124 مزرعة لنباتات الخشخاش والبانجو المخدرة بمنطقة وادى فيران بإجمالى 70 فدانًا، وضبط 56 مزرعة لنباتات الخشخاش والبانجو المخدر بمطنقة وادى سعال العطشان، وإحباط تهريب 13 جوالًا بداخله 420 لفافة من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 2570 كجم شمال مدينة رأس غارب.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من إحباط 4 محاولات لتسلل 525 فردًا بطريقة غير مشروعة عبر الحدود الغربية منها 437 مصريًا و86 سودانيًا و2 بنجلاديش جنوب منفذ السلوم البري، وضبط مركب للصيد محملة بكميات كبيرة من مستحضرات التجميل بمنطقة الضبعة.

ونجحت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية بمناطق أبورماد وغرب منفذ حدربة وضبط سيارتين دون لوحات معدنية عثر بداخلها على 800 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر، و4500 قاروصة سجائر مسرطنة، وضبط 3 مخازن عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد الغذائية المعدة للتهريب من الأراضى المصرية إلى الأراضى السودانية.
الجريدة الرسمية