رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شريف سامي: اعتماد عمومية "العربية للاستثمارات" قريبًا

فيتو

أكد شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تدقيق الإجراءات وراء تأخر اعتماد محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية.

وأشار "سامى" خلال استضافته بصالون "فيتو" اليوم الأربعاء، إلى أن "الهيئة" تراعى اتباع الإجراءات، وعدم مخالفة القوانين المتبعة، خاصة وأن "الرقابة المالية" هي التي دعت للجمعية، وألغت الحصة العينية المملوكة لرئيس مجلس الإدارة السابق محمد متولى ووالدته، لاعتماد تخفيض رأسمال الشركة.

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ردًا على استفسارات مساهمى الشركة " للمرة الأولى يتم تخفيض رأسمال شركة مقيدة بالبورصة بناء على قرار من "الرقابة المالية"، ووافق المساهمون على القرار، ومن ثم تحرص الهيئة على توثيق إجراءات تخفيض رأس المال بصورة صحية.

وتعهد "سامى" بالإسراع في إجراءات توثيق الجمعية العامة غير العادية للشركة، والانتهاء من توثيقها في أقرب وقت ممكن.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية قد اعتمدت في الثامن عشر من فبراير الماضى، الموافقة على إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في السابع من يونيو عام 2008، والتي تقرر بموجبها الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة الحصة العينية المقدمة من محمد متولى وفكرية أحمد.

كما اعتمدت الجمعية الموافقة على تخفيض رأس المال بمقدار الزيادة، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة.
الجريدة الرسمية