رئيس التحرير
عصام كامل

حبس الخلية الإرهابية المضبوطة بالدقهلية 15 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل، في الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء، 4 متهمين في الخلية الإرهابية لتفجير أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية بالدقهلية إلى قسم أول المنصورة، بعد صدور قرار حبسهم من قبل نيابة أول المنصورة برئاسة المستشار أحمد غنيم، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت التحقيقات مع المتهمين استمرت 9 ساعات من الرابعة والنصف عصر الثلاثاء حتى الواحدة صباح الأربعاء، حيث تم التحقيق مع كل متهم منفردا. واعترف المتهمون بتشكيل الخلية الإرهابية لتفجير المنشآت الحيوية منها ديوان المحافظة ومجمع محاكم المنصورة.

كان اللواء حسن عبدالحي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد السعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه حال قيام النقيب محمد عبدالهادي، معاون مباحث قسم أول المنصورة، بتفقد الحالة الأمنية بشوارع المدينة، لاحظ استقلال مجموعة من الأفراد «تروسيكل» وبعد استيقافه، تبين وجود كميات كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات ومسامير وكميات كبيرة من البنزين وزجاجات «المولوتوف»، وأسلاك كهربائية، وأقنعة وشماريخ نارية، وخرائط بها تحديد للمنشآت الشرطية، وورق مدون اسم «كتائب عزالدين القسام» يبين شرحًا وافيًا لتصنيع القنابل اليدوية.

وبمواجهة المتهمين المقبوض عليهم، اعترفوا بقيامهم فيما بينهم بمعاونة 6 آخرين بتشكيل «خلية إرهابية» تستهدف قوات الشرطة وسياراتهم، وكشف المتهمون عن أنهم خططوا لعمل 5 تفجيرات في عدة أماكن حيوية بمدينة المنصورة في وقت واحد، عن طريق وضع «قنابل موقوتة» بعدد من الأماكن الحيوية وتفجيرها عن بعد في وقت واحد، لإرباك جهاز الشرطة.
الجريدة الرسمية