رئيس التحرير
عصام كامل

بدء التحقيق مع الخلية الإرهابية لاستهداف الأقسام ودور العبادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت نيابة قسم أول المنصورة برئاسة المستشار أحمد غنيم التحقيق مع خلية الإرهابية الجديدة التي تم إلقاء القبض عليها أثناء تخطيطها لتفجير قسم أول وثان المنصورة وديوان عام محافظة الدقهلية ودور العبادة.

وأمر المستشار أحمد غنيم بتشكيل فريق بحث مكون من "أحمد مكى وكيل النيابة ومحمد التونسى ومحمد فياض"، للتحقيق مع المتهمين المضبوطين في الخلية، كما تم انتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص المضبوطات والمتفجرات.

فيما أمر بمعاينة المخزن الموجود بطلخا والذي أدلى المتهمين باعترافاتهم عن قيامهم بتصنيع المتفجرات داخل هذا المخزن، مع طلب المباحث بسرعه ضبط وإحضار باقى المتهمين في الخلية.

كان اللواء حسن عبد الحى مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من المقدم هيثم العشماوى رئيس مباحث أول المنصورة عن تمكن الرائد محمد عبد الهادى معاون مباحث أول المنصورة من ضبط كل من محمد السعيد الدينوى من قرية ميت خميس مركز المنصورة حاصل على دبلوم صنايع مواليد 86، وعادل إمام حسن حسن دبلوم صنايع من نبروه مواليد 75 وعوض عبد السلام أبو السعد مواليد 94 حاصل على دبلوم، وأحمد السعيد إبراهيم من مركز طلخا وجميعهم تم ضبطهم عند مدخل ميت خميس أثناء استقلالهم "تروسيكل" وبه عدة جراكن بنزين ونترات ومواد كيماوية مجهولة وأدوات تصنيع قنابل يدوية وأسلاك وأدوات كهربائية وأنابيب احتكار وسرنجات ومسامير ومواد لاصقة ومولوتوف وشماريخ.

وبعد ضبطهم والتحقيق معهم اعترفوا بقيام 3 آخرين بتمويلهم من أجل نقل تلك المعدات لأحد المخازن بمدينة طلخا لتصنيع القنابل لاستهدافهم المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة ودور العبادة.
الجريدة الرسمية