رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو سعدة" يهاجم تقرير "فض رابعة"

حافظ أبو سعدة رئيس
حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

قال حافظ أبو سعدة - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان -: إنه لم يحضر المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين الخاص بعرض تقرير لجنة تقصي الحقائق عن فض اعتصام رابعة، لعدم موافقته على تقرير اللجنة بحالته الحالية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد فرق كبير بين التقرير النهائي والملخص؛ حيث إنه لم يحسم الجدل لما حدث في عملية فض الاعتصام، موضحًا أن تقرير أحداث رابعة تم تسليمه للمجلس الدولي لحقوق الإنسان دون تلافي الملاحظات.

أضاف أبو سعدة - خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث" مساء الإثنين -: إن التقرير غير مكتمل خاصة أنه أقر بتقصير من جهات عديدة في إمداد اللجنة بالمعلومات، وأشار إلى أن هناك عدم تعاون من الشرطة والنيابة العامة والطب الشرعي، وعدم تعاون من جانب الإخوان وهو ما يجعل التقرير غير كامل.

وأوضح أبو سعدة أنه من الأفضل أن تتولى اللجنة الرئاسية لتقصي الحقائق إعداد التقرير بما تتمتع به من صلاحيات أوسع، حتى لا يكون هناك تناقض بين عمل اللجنة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأضاف أن اللجنة الرسمية التي تأخذ برأيها هي لجنة تقصي الحقائق الرئاسية، ولها سلطة الحصول على المعلومت طبقا لقرار تشكيلها لذلك يعترف بها أمام الأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية