رئيس التحرير
عصام كامل

بالوثائق.. القنصل المصرى بالرياض يكشف حقيقة "سبه" للجالية

 السفير حســــام
السفير حســــام عيســـــى

نفى السفير حســــام عيســـــى، القنصل العام المصرى بالرياض، الإدعاءات حول توجيه السباب من جانب أي مسئول بالقنصيلة لأبناء الجالية المترددين عليها، قائلًا : "إدعاءات لا تستحق حتى عناء الرد عليها".

وكشف عيسى في بيان له اليوم الإثنين حصلت "فيتو" على نسخة منه، أن هذه الإداعات صادرة من قبل أحد المواطنين الذي يحاول لعب دور الوسيط بين القنصلية وأفراد الجالية، سعيا للتكسب المالى من أفراد الجالية، عن طريق إيهامهم كذبا بأنه على صلة بمسئولى القنصلية.

وأوضح أن السبب وراء هذه الاتهامات يتمثل في أن القنصليه خيبت رغبة الوسيط، في استغلال أبناء الجالية، فكان التعدى والسباب المقذع من جانبه، ثم اتهام الآخرين بما فعل.

وتحذر القنصلية أبناء الجالية من التعامل مع هؤلاء الأشخاص مفتقدى الذمة، وتؤكد ضرورة أن يكون تعامل المواطنين مباشرة مع مسئولى القنصلية وموظفيها ومندوبيها، والمنشورة أرقام هواتفهم على صفحتها الرسمية على الـ "فيس بوك".

وأضاف: القنصلية ستتخذ جميع الإجراءات التنفيذية والقانونية ضد كل من يدعى كذبا أو يسيىء لها ومسئوليها.

جدير بالذكر أن على الدومي، مدير ومؤسس صفحة الجالية المصرية بالسعودية، تقدم بشكوى لوزير الخارجية نبيل فهمى عبر صفحة الجالية على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" واتهم القنصل العام في جدة بسبه ولعن أبناء الجالية بألفاظ بذيئة، عندما طلب الدومى من القنصل إرسال أحد أفراد الشئون القانونية لسجن الروضة بالرياض، لتواجد مواطن مصري متهم ظلما ويحتاج فقط أن يشعر بأن القنصلية تقف بجواره، وتضمن له التصالح الذي تم الاتفاق بينه وبين كفيله فكان رد القنصل حسب قول الدومى "نحن نعرف شغلنا ومش هاتعلمنا شغلنا".. وسبه بألفاظ نابية.
الجريدة الرسمية