رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. شقيق السوهاجي المتهم بالتخابر مع إسرائيل لـ"فيتو": والدي أبلغ الشرطة عن أخي بعد خلافات وصلت للضرب والسب بسبب عمله.. والدتي رفعت السكين عليه لإصراره على إعلان حبه للصهاينة

شنودة المتهم بالتخابر
شنودة المتهم بالتخابر مع إسرائيل

حالة من الذهول انتابت أهالي منطقة شارع أبو زيدان بمحافظة سوهاج، عقب سماعهم أنباء إلقاء القبض على "شنودة أشرف صبحي"، لاتهامه بالتخابر مع إسرائيل ومراسلتها خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وما أدهشهم أكثر من ذلك أن المتهم أكد على نفسه التهمة وأنه يعشق إسرائيل وأنه حاول أكثر من مرة السفر إليها.

"فيتو" التقت شقيق المتهم، عقب إلقاء القبض عليه وقرار النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، والذي فجر بعض المفاجآت خلال حديثه.

قال ميخائيل أشرف صبحي، شقيق، المتهم بمراسلة إسرائيل: إن والده هو من قدم بلاغا لشرطة سوهاج، للإبلاغ عن نجله، بسبب وجود خلافات دائمة بين الأب وابنه، موضحا أنه الأخ الأكبر لهم وكان والده يقول لشنودة مرارا وتكرارا: "ابعد عن إسرائيل"، وكانت إجابة شنودة دائما: "لا لن أبتعد عن إسرائيل".

وأوضح أنه بعد ذلك بدأت المشاجرات بين الأب والأخ الأكبر، والتي كانت تصل إلى حد الضرب والسب والشتم وحتى وصلت المرحلة الأخيرة قبل القبض عليه، إلى رفع والدته السكين على أخيه لإصراره على إعلان حبه للصهاينة، وبات التفاهم بينهما مفقودا.

وتابع ميخائيل: "أنه بعد ذلك تم القبض عليه بمعرفة الأمن الوطني، واعترف المتهم شنودة أشرف صبحى زكرى، البالغ من العمر 24 عاما، والذي تم إلقاء القبض عليه بمحافظة سوهاج وذلك لمراسلة إسرائيليين عبر صفحات "فيس بوك" و"ياهو"، وتزويدهم بمعلومات عن الأوضاع المصرية مقابل دفع مبالغ مالية".

وقال شنودة للمستشار محمود عبد الصبور، وكيل أول نيابة قسم ثان سوهاج: إنه يتمنى أن يُصبح مجندًا في الجيش الإسرائيلي، مضيفا: "أنا بحب إسرائيل وعايز أكون جنديا إسرائيليا ومش خايف من الموت ومستعد آخد إعدام".

وتمت التحقيقات مع المتهم بإشراف المستشار إسماعيل الزناتى، المحامى العام لنيابات شمال سوهاج.

كان الأمن الوطني ألقى القبض على الشاب السوهاجي بعد مراسلته عدة جهات إسرائيلية عن طريق الإنترنت للعمل بدولة إسرائيل، وتعمد انتقاد مصر والمصريين، وأعلن حبه لإسرائيل إلى جانب محاولته السفر إليها عن طريق السودان.
الجريدة الرسمية