رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين الجمارك والسياحة وغرفة الشركات

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

وقعت وزارة السياحة ومصلحة الجمارك وغرفة شركات السياحة بروتوكول تعاون بين الجهات الثلاث تتضمن خلق آلية لحل المشاكل المتعلقة بالجمارك واستخدام السيارات السياحية باعتبارها منشآت معفاة من الجمارك.

وتأتًى الاتفاقية إضافًة في ضوء استراتيجية خلق شراكة بن الجمارك والقطاع السياحًى لتطوير الأداء ورفع مستوى جودة المنتج السياحى والحد من المخالفات.

ووقع البروتوكول كل من مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات وفؤاد بشر على خليل وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة. 

وأكد حسام الشاعر - فى تصرحات صحفية - أن أهم ما تضمنته الاتفاقية تشكيل لجنة ثالثة تضم ممثلين من وزارة السياحة ومصلحة الجمارك وغرفة الشركات تجتمع اللجنة شهريا أو عند الحاجة لمناقشة كل المنازعات بين شركات السياحة والجمارك وأي مخالفات ناتجة عن استخدام وتشغيل السيارات السياحية المعفاة من الجمارك ومحاولة الحل الودي لتلك المنازعات.

وتدرس اللجنة كل المشاكل والشكاوى وتقدم المشورة والمساعدة وتوضح المفاهيم الخاصة بالجمارك وتقدم تقررا دوريا مفصلا حول أعمالها إلى الجهات الثلاث على أن تمد وزارة السياحة مصلحة الجمارك بكل البيانات المتعلقة بالشركات السياحة بما فيها طاقة السياحة في مصر والتي تبلغ 22 ألف مركبة.

وأشاد حسام الشاعر بسرعة استجابة وزارة السياحة ومصلحة الجمارك لتوقع هذا البروتوكول المهم الذي أسهم فى حل الكثر من مشاكل القطاع السياحى، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات تعاون مع جهات أخرى سيتم تقوقيعها خلال الفترة المقبلة فى إطار السعى لتطور أداء شركات السياحة وحل مشاكلها. 
الجريدة الرسمية