رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«ميتسوبيشي» تطرح «جالانت 2015» في نوفمبر

فيتو

عرض الموقع الإلكتروني TopSpeed صورًا للسيارة "ميتسوبيشي جالانت" موديل 2015.

أعلنت شركة "ميتسوبيشي" اليابانية عن إطلاق السيارة الجديدة "جالانت" موديل 2015 خلال معرض "طوكيو" للسيارات في نوفمبر القادم.


ومن المتوقع أن تعمل السيارة الجديدة بخيارات توليد قوة مختلطة لتوفير أعلى معدل أداء بأقل كمية وقود، وذلك للحصول على ميزة إضافية في صراع المنافسة مع "هوندا أكورد" و"تويوتا كأمري" في "آسيا" و"استراليا" و"أوربا" و"الشرق الأوسط" والأمريكتين.

وتتميز السيارة الجديدة بهيكل أخف وزنًا وأكثر قوة مصنوعًا من الألومنيوم، وينم تصميم السيارة عن فخامتها ومدى قوتها، حيث تم الاعتماد على الزوايا الحادة بدلًا من الدورانات المتعارف عليها في سيارات الجيل السابق، فمن الأمام تميزت السيارة بتصميم حاد ومصابيح رفيعة وشبكة تهوية صغيرة تحمل علامة الشركة، ومن الخلف، وضعت الشركة في السيارة مخرج عادم متطور، و"أوتلاندر سبورت" ومصابيح خلفية LED.

ومن الداخل تتميز السيارة بشاشة معلومات وترفية تعمل باللمس، في الوسط تابلوه بسيط، كما أضافت الشركة للسيارة نظام صوتي مميز بـ6 سماعات ومُشغل راديو وموسيقى AM/FM/CD/MP3.

وتأتي السيارة بأحد محركين أحدهما 2.4 لتر بـ16 صباب ينتج قوة 166 حصانًا، ويقود السيارة من الثبات إلى 100 كلم في الساعة خلال 9.1 ثانية، ويبلغ استخدامه للوقود 1 غالون لكل 26 ميلًا في المدن و31 ميلًا للغالون في الطرق السريعة، أما المحرك الثاني فتبلغ سعته 3 لترات به 24 صباب، قوته 224 حصانًا مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ويقود السيارة من الثبات إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.5 ثانية.


الجريدة الرسمية