رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«هيونداي» تكشف عن «إلنترا» 2015

فيتو

عرض الموقع الإلكتروني edmunds.com صور لسيارة "هيونداي النترا" موديل 2015 الجديدة.

و تأتي السيارة بمحركين أحدهم يولد قوة 25 حصان أكثر عن موديل السنة السابقة، المحرك الأول سعة 1.8 لتر 4 أسطوانات وقوة 145 حصان، والنسخةالرياضية محركها سعة 2.0 لتر قوة 175 حصان، وتأتي عادة بصندوق تروس يدوي 6 سرعات ومن الممكن الحصول أيضًا على السيارة الأوتوماتك.


السيارة "إلنترا " تحتوي على مقدمة وخلفية وعجلات معدلة، ومصد أمامي مفتوح الفم مع شبكة جديدة، تم أيضًا إعادة تصميم الأضواء الأمامية حيث أصبحت أضواء الضباب الآن على شكل حرف L لإلقاء نظرة أوضح على الأرض، وعلى الجانبين تلقت السيارة خطوط من الكروم والعجلات التي تأتي بمقاسات مختلفة على حسب موديل السيارة.

وتحتوي الجهة الخلفية على ناشر جديد، وضوء توقف قوي في المنتصف، وتشغيل وتبديل الأضواء في ضوء النهار، ومرايا خارجية ومصدات بلون السيارة، وزجاج أمامي مظلل، وزجاج شمسي، ومساحة زجاج أمامية ذات سرعتين مع وظيفة الرذاذ.

كما تم تطوير التصميم الداخلي بحيث يوفر شعورًا أكثر تميزًا مع نظام الجيل الثالث من الملاحة ونظام الصوت، المستهلكون لديهم اختيارات واسعة من الألوان وأضافات الألومنيوم التي تجعل المقصورة أكثر أناقة، حيث تحتوي السيارة من الداخل على مقابض أبواب ذات الطلاء المعدني، ومسند ذراع للباب، وجيوب للخريطة في الأبواب، بالإضافة لحامل زجاجات أمامي وخلفي، وأغطية الأرضيات محاطة يدويًا، وعجلة قيادة يمكن تعديل أوضاعها، وكمبيوتر يظهر المسافة المتبقية حتى نهاية الرحلة، ومعدل استهلاك الوقود، والسرعة المتوسطة، والوقت المقدر للوصول، كل هذا مع مقعد السائق الذي يمكن التحكم به عن طريق 6 طرق بالإضافة للتحكم في الارتفاع.

وتأتي السيارة مع 3 أوضاع يمكن قيادتها بها، المريح والعادي والرياضي. يصلح الوضع الأول للقيادة داخل المدن، والعادي مزيج من ظروف القيادة، بينما الرياضي يصلح للقيادة على الطرقات السريعة.



الجريدة الرسمية