رئيس التحرير
عصام كامل

موقع صهيونى يزعم: مصر تعتقل شبابها بتهمة "حب إسرائيل"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سخر موقع "ذا بوست" الصهيونى من قيام قوات الأمن المصرية أمس الأحد بإلقاء القبض على "شنودة أشرف صبحى ذكرى" بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وقال الموقع الإسرائيلي اليوم الاثنين إن تهمة الشاب المصرى العاطل التابع لمحافظة سوهاج هي مجرد "حب إسرائيل"، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام المصرية اشتغلت بقصة هذا الشاب ووشم نجمة داوود المرسوم على ذراعه.

وكانت الأجهزة الأمنية بفرع الأمن الوطني في محافظة سوهاج تمكنت من ضبط "ذكرى" البالغ من العمر 24 عاما، حاصل على دبلوم زراعة ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثاني سوهاج، لمراسلته عدد من الإسرائيليين من خلال شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وتعمده انتقاد مصر والمصريين حيث تم رصد نشاطه والقبض عليه لاتهامه بالتخابر مع دولة أجنبية. 

ونقل الموقع الإسرائيلي أنه بالقبض على الشاب عثروا معه على: قاموس عربى عبرى، مائة دولار، بطاقات مدون عليها سفارة جنوب السودان، وسفارة إسرائيل.

وأضاف الموقع أن الشباب المصرى استخدم اسما إسرئيليا مستعارا على الفيس بوك، وادعى أنه يعيش في تل أبيب، وأنه درس في الموساد، بالإضافة إلى أن قائمة المواقع المفضلة بالنسبة له ضمت العديد من المواقع الإسرائيلية بما في ذلك صفحة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الفيس بوك.

وعلمت «فيتو» من مصادر أمنية أن «شنودة»، يجيد اللغة العبرية وحاول أكثر من مرة السفر لإسرائيل والتي كان أولها عندما ذهب إلى عاصمة جنوب السودان «جوبا»، في أواخر عام 2012، وبوصوله إلى مقر السفارة الإسرائيلية طلب الهجرة إلى إسرائيل إلا أنه فشل في الحصول على هذه الفرصة ليعود إلى مصر من جديد.
الجريدة الرسمية