رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. محاكمة حبارة و34 متهمًا آخرين في «مذبحة رفح الثانية»

محاكمة حبارة- صوره
محاكمة حبارة- صوره ارشيفيه

تنظر غدًا الإثنين محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ثالث جلسات محاكمة عادل حبارة و34 متهمًا من بينهم فلسطيني الجنسية بتنظيم «المهاجرين والأنصار» في مذبحة رفح الثانية.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهم عادل حبارة وآخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل 25 من جنود الأمن المركزي فيما عرف بـ«مذبحة رفح الثانية».

راح ضحية هذه المذبحة خمسة وعشرين من جنود الأمن المركزي بقطاع الأحراش، بالإضافة إلى إطلاق النار على قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس، حال مرورهم بطريق «أبو كبير» الزقازيق وأصيب فيها ثمانية عشر ضابطًا ومجندًا. 

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على "عادل حبارة" في سوق الصعايدة بالعريش، برفقة المتهمين على مصباح سليمان أبو طراز وشقيقه أحمد اللذين ينتميان للجماعات المسلحة.

وجاء في التحقيقات وتحريات جهاز الأمن الوطني، أن حبارة ينتمي لتنظيم القاعدة، وتولى قيادة عملية قتل جنود الأمن المركزي برفح، وأنه صدر له قرار بالعفو على الرغم من سابقة إدانته في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا التي وقعت في 2005 وصدور حكم غيابي بالإعدام بحقه، فضلًا عن كونه محكومًا عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية أخرى لإدانته باستهداف جنود وأفراد شرطة.
الجريدة الرسمية