رئيس التحرير
عصام كامل

"الأموال العامة" تحقق في 7 وقائع رشوة واستغلال نفوذ بـ 5 محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

باشرت نيابة الأموال العامة تحقيقاتها الموسعة في عدد من وقائع الرشوة واستغلال النفوذ من قبل بعض الأشخاص مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة.


كان اللواء نجاح فوزى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقى عددا من البلاغات من المواطنين بتعرضهم لوقائع استيلاء على أموالهم من بعض الأشخاص الذين يزعمون أنهم ذوو نفوذ وعلاقات بكبار المسئولين ويقومون بإيهامهم بقدرتهم على تعيينهم بالقطاع الحكومى.

وقعت أحداث القضية الأولى في محافظة الغربية بعد أن أبلغ شاب حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق بحصول أحد الأشخاص على 16 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذه لتعيينه بإحدى الوزارات الحكومية، كما حصل من زوجته على 10 آلاف جنيه لتعيينها هي الأخرى، ولم يتم ذلك، وتم ضبطه.

كما تم ضبط موظفة مقيمة بمنطقة الشرابية بالقاهرة استولت على 20 ألف جنيه، من مواطنة لتعيين نجلها بإحدى شركات البترول كما تم القبض على "م.م" بمنطقة أخميم بسوهاج حصل على 80 ألف جنيه من شاب مقابل تعيينه بمطار سوهاج الدولى.

وفى الإسكندرية، تم القبض على 23 شخص مقيمين بالدخيلة، استولوا على 200 ألف جنيه من 3 شبان لتعيينهم بقطاع البترول، وعدد من القضايا الأخرى بـ 5 محافظات، وتولت النيابة التحقيق في جميع الوقائع.
الجريدة الرسمية