رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حبس أحد المتهمين بتشكيل خلية إرهابية لإحراق البنوك بالدقهلية

فيتو

أمرت نيابة ثان المنصورة، بحبس أحد المتهمين بحرق سيارة وكيل كلية الصيدلة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك بعد كشف الخلية الإرهابية الجديدة المكونة من 6 أفراد، أثناء تخطيطهم لإحراق ماكينات الصرافة والبنوك.


تلقى اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من قسم ثان المنصورة، بورود معلومات عن تكوين كل من "م أ أ - 20 عامًا - طالب" ومقيم دائرة قسم أول المنصورة، وإسلام على المكاوى المكاوى (25 عامًا - طالب) ومقيم شارع مستشفى الصدر قسم أول المنصورة، والمحبوس حاليًا على ذمة القضية رقم (232) لسنة 2014 أمن دولة عليا.

بالإضافة إلى أحمد حسن على إبراهيم الجمال (24 عامًا - عامل بمحل كمبيوتر) ومقيم شارع الجلاء قسم أول المنصورة، بتكوينهم تشكيلًا عصابيًّا لحرق البنوك.

وتم ضبط المتهم الثالث، والذي اعترف بتكوين الخلية الإرهابية بالاشتراك مع كل من "م و"، (طالب بكلية الهندسة)، بارتكاب واقعة حرق السيارة رقم "د ق ر - 6475 - مصر - ملاكى" ملك الدكتور جلال معتوق وكيل كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، والمحرر بشأنها المحضر رقم 1001 إداري قسم ثان المنصورة لسنة 2014، وبرروا ذلك للانتقام منه للإبلاغ عن الطلبة المشاركين في المظاهرات داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أنهم كانوا يعتزمون حرق أكشاك الكهرباء، وماكينات الصرف الآلية، وسرقة الأسلحة الخاصة بأفراد الشرطة، حال استقلالهم المواصلات العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم (33) أحوال قسم شرطة أول المنصورة، والعمل على ضبط باقى المتهمين.
الجريدة الرسمية