رئيس التحرير
عصام كامل

الجوازات الليبية تتحقق من صحة أوراق المصريين المحتجزين

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

أكد رامي كحال، الناطق الرسمي باسم الداخلية الليبية، أن السلطات الليبية بدأت اليوم "السبت"، التحقق من الأوراق الثبوتية لنحو 46 عاملا مصريا تم توقيفهم فجر أمس الجمعة بمنطقة صلاح الدين بالهضبة في العاصمة الليبية طرابلس. 

وقال "كحال" إن المصريين متواجدون بإحدى الجهات الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية، لإجراء التحقيق معهم حول شرعية إقامتهم بالبلاد.

وقال كحال، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزارة الداخلية استدعت بعض العاملين بمصلحة الجوازات من أجل التحقق من أوراق العاملين المصريين الـ 46 في ليبيا إذا كانت صحيحة أو غير ذلك، وأضاف إذا ثبت أن إقامتهم بالبلاد سليمة سيتم إخلاء سبيلهم فورا بالتعاون مع الخارجية الليبية، وإذا ثبت عكس ذلك سيتم ترحيلهم إلى القاهرة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بالقوة الأمنية المشتركة بطرابلس أن أكثر من 70 شخصا من العمالة المصرية والأفريقية تم توقيفهم في ساعة مبكرة من صباح أمس لعدم وجود أوراق ثبوتية معهم لافتا أن السلطات المختصة تجري التحقيق مع 46 مصريا الآن، موضحا أن السلطات المختصة بالهجرة غير الشرعية تقوم أسبوعيا بمداهمة بعض الأماكن الذي يتواجد بها العديد من العمالة غير الشرعية.

كان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود، قد صرح بأن السلطات الليبية أوقفت في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة أكثر من 40 عاملا مصريا بدون أوراق ثبوتية لديهم.

وجددت الخارجية المصرية تحذيرها للمواطنين المصريين سواء المسافرين إلى ليبيا أو المتواجدين على أراضيها توخي الحرص والحذر الشديدين عند التواجد على الأراضي الليبية وأن يكون السفر إلى ليبيا جوًا وفي حالة الضرورة.

وكان المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى، قال في تصريح لـ"فيتو"، إن السلطات الليبية تطالب عن كثب توقيف مجموعة من المصريين في مناطق عين زارة وصلاح الدين وسوق الجمعة بمدينة طرابلس وأقتيادهم إلى مركز مكافحة الجريمة في منطقة الهضبة بطرابلس، مطالبًا السلطات المصرية بتوفير المعلومات عن المصريين لتجهيز وثائق سفر لهم تمهيدًا لترحيلهم للقاهرة في حالة إثبات دخولهم ليبيا بطريقة غير شرعية.
الجريدة الرسمية
عاجل