رئيس التحرير
عصام كامل

مخالفات بالجملة لشركة "آفاق سيناء" بشرم الشيخ

اللواء عادل كساب
اللواء عادل كساب المتحدث الرسمي بديوان عام جنوب سيناء

قال اللواء عادل كساب، المتحدث الرسمي بديوان عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس: إن هناك مخالفات بالجملة لشركة آفاق سيناء "المركاتو" بشرم الشيخ.

وأوضح كساب أن الشركة قامت بتنفيذ أعمال مخالفة لترخيص البناء الصادر لها بمساحة إجمالية 14696 مترا مربعا، مشيرا إلى أن المحافظة وافقت على التصالح مع الشركة مع سداد غرامة تقدر بمبلغ 9503400 جنيه، وفقا لأحكام القانون رقم 106 لسنة 1976.

وأضاف أن الشركة لم تلتزم بإنهاء إجراءات التصالح وتقدمت بأكثر من تظلم وتم استدعاء لجنة من التفتيش الفني بوزارة الإسكان التي قامت بمعاينة الأعمال المخالفة في حضور الشركة بالنسبة للمساحة المعتدى عليها والمنشآت التي في حرم الطريق، كاشفا أن الشركة تعدت على أملاك الدولة بمساحة 6088 مترا مربعا بحرم الطريق العام بإقامة سور كرنفال وبعض الأكشاك والمنشآت المخالفة وتم تحرير مخالفة بذلك، لافتا إلى أن الشركة تقدمت بطلب لتقنين أوضاعها وتخصيص تلك المساحة.

وأكد كساب أن ما قامت به المحافظة من إزالة بعض المنشآت الخفيفة المخالفة للشركة، جاء حفاظا على أملاك الدولة وفرض سيطرتها وإيقاف هذا التعدي والعمل على تطبيق سيادة القانون، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إزالة الأعمال المقامة على أرض الدولة ودون ترخيص دون المساس بمنشآت الفندق وذلك بعد إنذار الشركة أكثر من مرة.
الجريدة الرسمية