رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل احتفالية عيد الفن.. الافتتاح مساء اليوم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا.. أنغام تبدأ الفعاليات بحضور «منصور».. وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لـ 14 فنانًا.. وممنوع دخول الصحفيين

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

ساعات قليلة وتنطلق فعاليات احتفالات عيد الفن مرة أخرى، بعد توقف دام لأكثر من 36 عاما، ويشارك في الاحتفالية جميع قطاعات الفنون من تليفزيون ومسرح وسينما وغناء، وبحضور عدد كبير من الفنانين والمطربين والكتاب.


الحفل يقام الساعة الثامنة مساء اليوم "الخميس" داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وتحت رعاية الرئيس المستشار عدلي منصور، ويتم منح المكرمين وسام استحقاق من الدرجة الأولى من رئاسة الجمهورية.

يبدأ الحفل بفقرة غنائية طربية للمطربة أنغام التي سوف تحيي الحفل في وجود المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية.

وأكد الموسيقار هانى مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية أنه سيتم تكريم عدد كبير من الفنانين خلال هذه الاحتفالية سواء من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا أو الذين على قيد الحياة.

وأعلن مهنا أن أسماء المكرمين من الفنانين الراحلين وهم الفنان الكبير محمد فوزى وعز الدين ذو الفقار والمخرج عبد الحى أديب ورشدى أباظة وأحمد منيب مؤسس الأغنية النوبية في مصر.

ومن الفنانين الذين يتم تكريمهم وهم على قيد الحياة الفنانة شادية وماجدة الصباحى ومدير التصوير محسن نصر وسميحة أيوب وحسن يوسف وعزت العلايلى ونادية لطفى ومحمود ياسين وفاتن حمامة.

وسوف تشهد دار الأوبرا المصرية مساء اليوم تأمينا على أعلى مستوى وذلك لحضور الرئيس عدلي منصور تلك الاحتفالية حيث تم التنبيه على جميع الحضور من الفنانين من خلال الدعوة التي وجهت لهم بعدم اصطحاب الهاتف المحمول وسرعة الحضور قبل الموعد الرسمى للاحتفال بساعة على الأقل، حيث لا يتم دخول أحد إلى القاعة بدءا من الساعة السابعة والنصف وحتى بداية الحفل نظرًا لدخول الرئيس وتأمينه في هذا الوقت، كما يحظر على الصحفيين والإعلاميين دخول المسرح الكبير، حيث يتم عمل اللقاءات والأحاديث خارج المبنى تمامًا ولا يدخل المسرح سوى التليفزيون المصرى الذي يقوم بنقل الحدث على الهواء مباشرة.
الجريدة الرسمية