رئيس التحرير
عصام كامل

عيد مبارك: وزير الصناعة تقاعس عن حل مشكلات الاستثمار

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

شن عيد مبارك رئيس جمعية مستثمرى بياض العرب – بنى سويف هجوما حادا ضد سياسات وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخرى عبد النور التى أدت إلى استمرار تدهور حالة الصناعة في مصر ولم تضع حدا لنزيف الاستثمارات المتعثرة.

وقال مبارك في تصريحات لـــ " فيتو " إنه كان من المنتظر أن يسعى الوزير لحل مشكلات الصناعة والبحث عن خطط غير عادية للتوصل إلى حلول جذرية لمشكلات الصناعة إلا أنه فشل في ذلك ولم يحقق خطوة واحدة تحسب له في إطار سعيه للبحث عن حلول غير تقليدية للمشكلات.
وأضاف أن تعيينه في حكومة " إبراهيم محلب" وإسناد ملف الاستثمار إليه أصاب المستثمرين بالإحباط، على حد وصفه، لافتا إلى أنه لم يحقق نتائج جيدة في أثناء مشاركته في حكومة الببلاوي وفوجئ رجال الأعمال بوجوده بالحكومة الجديدة مع مكافأته بوزارة الاستثمار وهو ما أطاح بآمال الكثيرين في إحداث طفره نوعية أو إيجاد حلولا للمشكلات المزمنة التي يعاني منها الاستثمار والصناعة في مصر.
وتابع: أن الفتره الأولى تولى "عبد النور" لمنصبه لم تشهد أي خطوة إيجابية في ملف المصانع المتعثرة أو توفير الأراضي المرفقة أو توفير الطاقة اللازمة للتوسع في الاستثمار، وإنما ساءت الأوضاع، وإضطر العديد من أصحاب الأعمال لتسريح عمالهم لتوفير رواتبهم نظرا للصعوبات التي يواجهونها.
ودعا "مبارك" عبد النور إلى التحرك والعمل الميداني بكافة المناطق الصناعية وإصدار قرارات ثورية لحل المشكلات التي تعوق حركة التنمية والاستثمار في مصر.
الجريدة الرسمية