رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع الذهب عالميا يصعد بالاحتياطي النقدى الأجنبى المصرى

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى - صورة أرشيفية

ارتفاع أسعار الذهب عالميا يصعد بالاحتياطي النقدى الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى ما يقرب من مليون دولار ليشهد "الاحتياطي" نوعا من الارتفاع تدريجيا.
من جانبه قال أحمد عبد المجيد مدير فرع الزمالك ببنك الاستثمار العربى إن ارتفاع أسعار الذهب عالميا صعد بالاحتياطي النقدى كقيمة وليس نقديا، حيث إن احتياطي الذهب مدرج ضمن النقد الأجنبى.

وكشف آخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصرى بلوغ الاحتياطي من الذهب نحو 2.600 مليار دولار من إجمالي الاحتياطي النقدى الأجنبي لدى البنك المركزي.

وأضاف عبد المجيد: أن الأيام المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في حجم الاحتياطي النقدى الأجنبى خاصة بعد الأنباء التي وردت مؤخرا عن دخول استثمارات عربية بمليارات الدولارات وذلك سيدعم الاحتياطي النقدى بشكل كبير.

وكان البنك المركزى قد أعلن مؤخرا عن ارتفاع الاحتياطي النقدى الأجنبى إلى 17.307 مليارا بزيادة قدرها 202 مليون دولار.

  وقال إن أسعار الذهب  قفزت إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر ونصف .واليوم الأربعاء، واصلت صعودها لليوم الثاني إذ أن الشكوك العالمية بشأن النمو الاقتصادي والتوترات في أوكرانيا عززت من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن.

وقال سماسرة" إن تراجع أسعار الأسهم والمعادن الصناعية وعمليات شراء على أساس التحليل الفني رفعت أسعار الذهب لتتجاوز حاجز المقاومة 1355 دولارا للأوقية.


وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 1357.11 دولارا للأونصة (الأوقية) مرتفعا 0.6 في المائة بعد أن لامس في وقت سابق من التعاملات 1359.25 دولارا أعلى مستوى له منذ 29 من أكتوبر. وارتفع المعدن الأصفر 0.8 في المائة يوم الثلاثاء.

وقفز سعر الذهب 13 في المائة حتى الآن هذا العام بعد هبوطه 28 في المائة في عام 2013 وذلك بفعل الشكوك وعوامل عدم اليقين المتزايدة في أنحاء العالم.
الجريدة الرسمية