رئيس التحرير
عصام كامل

"نعمات عباس" أول سيدة تتولى منصب سكرتير مدينة بجنوب سيناء

نعمات عباس عبد الباقي،
نعمات عباس عبد الباقي، سكرتير مدينة دهب

تعد نعمات عباس عبد الباقي - سكرتير مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء - أول امرأة تتقلد هذا المنصب بعد كان حكرًا على الرجال نظرا لمهامه الصعبة..

أثبتت نعمات قدرة فائقة في العمل أثناء عملها مديرا لقسم الإحصاء ومديرا لمركز المعلومات بدهب وحلها العديد من المشكلات وحرصها على التواجد بين الأهالي في الشارع للوقوف على مشاكلهم على أرض الواقع.

قالت نعمات لـ"فيتو": إنها متواجدة بالمحافظة منذ يوليو 1990، عملت في البداية مديرا لقسم الإرادات بمجلس مدينة كاترين ثم مديرا لقسم الإحصاء بدهب ثم مديرا لمركز المعلومات في 2006 حتى عام 2010 ثم سكرتير مجلس مدينة دهب.

وقالت: إنه "منذ عام 2002 وهي عضو بالمجلس القومي للمرأة، مضيفة: إنها فازت بعضوية المجلس المحلي 3 دورات متتالية منها دورتان في دهب وواحدة في كاترين، مشيرة إلى أنها عضو جمعية رجال الأعمال بدهب وأيضا عضو بجمعية تنمية المجتمع.

حصلت نعمات على المركز الأول في مركز المعلومات عام 2010 على مستوى الجمهورية، كما ساهمت في توثيق الزواج القبلي بدهب واستخراج شهادات الرقم القومي وسواقط القيد.

أوضحت أنها مسئولة عن فصول محو الأمية بدهب، لافتة إلى أنه تم فتح 8 فصول وإقامة دورتي امتحان في العام، مشيرة إلى أنها تبذل قصارى جهدها مع رئيس المدينة في حل المشاكل التي تعاني منها المدينة.
الجريدة الرسمية