رئيس التحرير
عصام كامل

مصنع للملابس يطالب "اتحاد الصناعات" بالتدخل لحل أزمته

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خاطبت إحدى الشركات الصناعية العاملة في مجال صناعة الملابس لجنة الاستثمار والمستثمرين باتحاد الصناعات، والتي يرأسها الدكتور محمود سليمان، للتدخل السريع لإنقاذ الشركة من استمرار الخسائر اليومية التي تصيب المصنع نتيجة إغلاقه ومسلسل الإضرابات من العمال به.

وقال محمد وائل عبد الدايم رئيس مجلس إدارة مصنع شركة دايموند تكسايل للاصواف والملابس الجاهزة في المذكرة التي تقدم بها إلى اللجنة وحصلت "فيتو" على نسخة منها - إننا فؤجئنا بإضراب شامل عن العمل نهاية شهر يناير، وتم غلق مصنع الشركة، وذلك بعد أن تم صرف رواتبهم عن شهر يناير قبل موعد الإضراب بيوم واحد، مطالبين ببعض المطالب العمالية التي ليس لها أي سند قانوني.
وقال عبد الدايم: إنه منذ الثلاثين من يناير والمصنع مغلق بشكل تام وجميع أعضاء مجلس الإدارة ممنوعين من دخوله، ولا يسمح لأى شخص بالدخول أو الخروج، وتم إيقاف العمل بالمصنع وتعطيل الإنتاج منذ ذلك الوقت حتى الآن. 

وأضاف عبد الدايم أنه نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها الشركة وحرصا على مصلحة العمال فتضطر الشركة الدخول في مناقصات بأسعار متدنية من أجل استمرار العمل بالمصنع.

وأشار إلى أن الشركة تتعرض للبلطجة من بعض عمال المصنع الذين يغلقونه بالقوة، رافضين مطالب بعض زملائهم بمواصلة العمل. موضحا أن جميع أرباح المصنع في السنوات السابقة كانت تستغل في توسعة المصنع لزيادة فرص العمل به. 
وتساءل عن دور الدولة قائلا: هل نحن نعاقب أننا نستثمر في بلدنا التي هي أشد الحاجة إلى مشروعات لاستيعاب الأيدى العاملة.
الجريدة الرسمية