رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. سوق خضار طور سيناء يغرق في الأمطار

فيتو

سادت حالة من الاستياء الشديد وسط أصحاب المحال في سوق الخضار بالمنشية القديمة بالعاصمة طور سيناء، من جراء سقف السوق المصنوع من الصاج الذي لم ينقذهم من المطر الغزير الذي اجتاح معظم مدن الحافظة اليوم، فأغرق المحال وبضائعهم، واجتمع كل أصحاب المحال لنزح المياه ووضع حاويات للمطر المتسرب من السقف الصاج.


وطالب أصحاب المحال المسئولين بسرعة التدخل لتطوير هذا السوق العشوائي على حد وصفهم، وإزالة الصاج الذي يشع نارا في الصيف ويسرب الأمطار في الشتاء وبناء سقف يليق بسوق العاصمة.

وحذر أصحاب المحال المسئولين من احتمالية وقوع كارثة بسبب هذا الصاج في حالة حدوث ماس كهربائي كما حدث في سوق غزة في القاهرة من قبل، وخاصة في ظل هذه الأمطار الغزيرة التي لم تحدث من قبل.
وتساءل صاحب محل: ماذا لو حدث ماس كهربائي في غياب أصحاب المحال بعد غلق المحال ليلا؟ ومن سيعوض أصحاب المحال في حالة فقدانهم لبضائعهم؟

وأكد أصحاب المحال أن البالوعات لا تعمل ولا يوجد تصريف للمياه، كما أكدوا أن هناك وعودا كثيرة من المسئولين بتطوير المحال وتمليكها لأصحابها، وكلها وعود وهمية على حد وصفهم، محملين المحافظ ورئيس المدينة المسئولية في حالة حدوث مكروه لا قدر الله لأي أحد من أصحاب المحال.

وأشار عيد محمد، أحد أصحاب المحال، إلى أن ولده لمسته الكهرباء من جراء هذه الأمطار لولا ستر الله، لافتا أن سقف محله سقط لنفاذ المياه من السقف الصاج.
الجريدة الرسمية