رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "رجعوا التلامذة".."فيتو" ترصد سير العملية التعليمية.. الأهالي "خايفين على عيالنا من الإرهاب وإنفلونزا الخنازير".. بنطالب المدرسين يرحمونا من الدروس الخصوصية

فيتو

"نرجع الدراسة.. لا نستنى شوية.. أنا خايفة على ابنى" مع تصاعد وتيرة العنف من جانب جماعة الإخوان الإرهابية في الفترة الأخيرة انتابت أولياء الأمور حالة من القلق على أبنائهم في حالة عودة الدراسة.. وتساءل الجميع هل لدى الدولة القدرة على حماية المدارس؟

وجاء الرد سريعًا من الدكتور" محمود أبوالنصر"، وزير التربية والتعليم، باستئناف الدراسة، مؤكدًا قدرة الدولة على حماية أبنائها.

«فيتو » قامت بجولة ميدانية على بعض المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية والأمنية وسؤال أولياء الأمور عن موقفهم.. هل مازالت هناك تخوفات أم أن الإجراءات الأمنية بثت الطمأنينة في قلوبهم.

البداية من مدرسة "العقاد" ببولاق الدكرور تجمع عدد كبير من أولياء الأمور أمام باب المدرسة في انتظار خروج أبنائهم.

تقول "سامية نادر " والدة أحد التلاميذ، لدى ثلاثة أطفال في المرحلة الابتدائية بمدرسة العقاد ومضطرة دائمًا للدروس الخصوصية لعدم قدرتهم على الاستيعاب وسط كم التلاميذ الهائل في الفصل الواحد الذي يصل في بعض الأحيان إلى 70 طالبًا ونتمنى من وزير التعليم "وهو شكله راجل كويس" حل هذه المشكلة، بالإضافة إلى توفير حراسة على كل مدرسة لكى نطمئن على أبنائنا.

"بثينة محمود"، والدة أحد التلاميذ تقول: الأمن بالمدرسة عاجز عن حماية الطلاب في حال تعرض المدرسة لأى هجوم لأنه بمنتهى البساطة غير قادرين على حماية أنفسهم، وأبدت تخوفاتها من انتشار الأوبئة بين التلاميذ نتيجة الكثافة الطلابية في الفصول.

من جانبه قال "وليد سعد"، فرد أمن بمدرسة العقاد، إن المدرسة لم تتخذ كل الاحتياطات لمنع انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير، مشيرًا إلى أن عدد التلاميذ في الفصل الواحد يتجاوز 60 تلميذًا، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة في المساعدة على انتشار الفيروس، مطالبًا "من المدرسين أن يراعوا ضمائرهم في التلاميذ بشأن الدروس الخصوصية التي يصل ثمن الحصة إلى 50 جنيهًا، مشيرًا إلى أن أهالي بولاق من محدودي الدخل وبعدهم من معدومي الدخل.

وأضاف وليد أن الأمن قادر على حماية التلاميذ، مشيرًا إلى أن أي شخص سيحاول إيذاءهم "الأهالي هياكلوه بسنانهم إلا عيالنا".

ومن مدرسة العقاد لمدرسة "جمال عبدالناصر" ببولاق الدكرور أكد عبدالله محمود، مدير المدرسة، أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن الإدارة التعليمية اتخذت كل التدابير لحماية الطلاب على الجانبين الصحى والأمنى ولا يوجد أي انتشار لفيروس إنفلونزا الخنازير.
الجريدة الرسمية