رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعاون الدولي: نستهدف زيادة الصادرات المصرية للصين

 الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي: إن الحكومة الحالية لديها قطاعات ذات أولوية، وعلى هذا الأساس سيتم توجيه المنح والقروض التي تحصل عليها الدولة لعدد من هذه المشروعات وعلى رأسها قطاعات التعليم والصحة والتدريب، إلى جانب المشروعات الخاصة بالنقل والطاقة واستغلال الثروات التعدينية، ومنطقة شمال غرب خليج السويس.


وأكد العربي خلال توقيع بروتوكول التعاون الفني والاقتصادي مع الصين بقيمة 25 مليون دولار، بحضور سونج إيقوه، السفير الصيني بالقاهرة؛اليوم، أن هناك اتجاها لزيادة الاستثمارات الصينية ومضاعفة التبادل التجاري وإصلاح الميزان التجاري لصالح الصادرات المصرية،بالإضافة إلى العمل على جذب السياحة الصينية.

وأضاف أن مصر تمر بمرحلة هامة،لذلك فان وزارة التعاون الدولي ليست مهتمة بالتعاون الثنائي فحسب وإنما تطمح في ابرام اتفاقيات ثلاثية،خاصة وأن مصر هي مدخل رئيسي لآسيا وأفريقيا،مؤكدا أن الصين من الدول التي ترغب في مساعدة الشعب المصري،و لا تستهدف دعم نظام بعينه.

ولفت وزير التعاون الدولى إلى أن الإقتداء بالتجربة الصينية يتطلب مجهود من الجانب المصري لزيادة معدلات النمو والتي تجاوزت في الصين ال 10%،و الاتجاه للعمل والإصلاح ومواجهة الزيادة السكانية من خلال التوعية وتجديد الخطاب الديني والإعلام.
الجريدة الرسمية