رئيس التحرير
عصام كامل

أبو النصر: طالبة "رابعة" شاركت في إعداد الخطة الإستراتيجية للوزارة

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الطالبة التي رفعت شعار رابعة، خلال تفقده لمدارس المتفوقين في الفصل الدراسى الأول، شاركت في إعداد الخطة الإستراتيجية للوزارة، بعد حواره معها ومناقشتها في أن السياسة تمارس خارج سور المدرسة، فاقتنعت الطالبة وأكدت أنها لا تنتمى لجماعة الإخوان.


وأوضح أبو النصر، خلال حواره مع برنامج "الحياة الآن"، الذي يعرض على قناة "الحياة"، أنه أصدر تعليمات مشددة لتفعيل دور الأخصائى الاجتماعى والنفسى بالمدارس، لمواجهة التفكير الخاطئ للطلاب، لافتًا إلى أنه سيبدأ في صرف حافز الإثابة لجميع الإداريين بدءًا من أول يوليو القادم.

كما أشار أبو النصر، إلى أن حذف بعض المواد من المناهج الدراسية المقررة لطلاب الثانوية العامة، لن يؤثر على المستوى التعليمى للطلاب، معللًا ذلك بزيادة نسبة الحشو والتكرار في المناهج ووصلت النسبة إلى 30% في آخر إحصائية للوزارة، وتابع" الحذف لن يؤثر، والامتحانات في مواعيدها، ولا يمكن تأجيلها حتى لا تؤثر على بداية العام الدراسى القادم".

وأعلن أبو النصر، عن عدم إغلاق المدارس في فترة الإجازة الصيفية، وبدء النشاط الثقافى والرياضى بالمدارس، فضلًا عن مبادرة 2014 لمحو الأمية، التي أطلقها الوزير، لاستغلال الطلاب والمدارس في الصيف استغلالا يفيد الأميين من أبناء الوطن.

وعن حركة التنقلات، أوضح الوزير أن جميع مديريات التربية والتعليم ستشهد حركة تنقلات قريبة، حتى لا تبقى في الوزارة قيادات تتقاعس عن عملها، فمن يؤدى عمله بإتقان يكافأ وتصرف له حوافز، ومن يتقاعس لا مكان له بعد اليوم.
الجريدة الرسمية