رئيس التحرير
عصام كامل

تهديدات حمدين


ماذا جرى للمرشح الرئاسى المحتمل حمدين صباحى.. كل أسبوع يخرج علينا الآن بتهديد جديد للخروج من السباق الرئاسى والانسحاب من الانتخابات الرئاسية التي لم يدخلها بعد لأن باب الترشح لها لم يتم فتحه حتى الآن.


الأسبوع الماضى هدد حمدين بالانسحاب من السباق الرئاسى إذا تعرض الشباب الذي يؤيده وينظم حملته الانتخابية لأى ملاحقات أمنية رغم أنه هو ومؤيدوه لا يكفون عن الكلام والحركة طوال الوقت لمناصرته.

واليوم يخرج علينا حمدين بتهديد جديد بالانسحاب عن السباق الرئاسى إذا تم تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية وهو الأمر الذي يطالب به قطاع من الرأى العام.. برر حمدين تهديده بأن التحصين الذي أيدته الحكومة لقرارات لجنة الانتخابات الرئاسية يشكك في نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة، رغم أن هذه اللجنة بحكم تشكيلها هي لجنة قضائية رفيعة حيث تضم عددا من شيوخ القضاء ويرأسها رئيس المحكمة الدستورية الحالى.. لقد نسى حمدين أنه شارك في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2012 واللجنة القضائية التي أدارتها كانت قراراتها محصنة والطعن متاح فقط أمامها وليس أمام أي محكمة أخرى، ولم يعترض حمدين وقتها ولم ينسحب من هذه الانتخابات بل خاضها وبقوة وحماس وقتها.

ولذلك إذا كان حمدين يفكر فعلا في الانسحاب من الانتخابات الرئاسية قبل أن يترشح فيها عليه أن يبحث عن مبررات أخرى يقبلها الرأى العام المصرى قبل أنصاره، أما إذا كان حمدين لا يفكر فعلا في الانسحاب فعليه أن يكف عن التهديد به حتى لا يهز صورته لدى الناخبين.

الجريدة الرسمية