رئيس التحرير
عصام كامل

«TUI» الألمانية تخطط لزيادة حجم استثماراتها في مصر

 هشام زعزوع وزير
هشام زعزوع وزير السياحة

اتفق هشام زعزوع، وزير السياحة، مع شركات الطيران على إصدار الاتحاد الألمانى لشركات الطيران تقرير يتضمن حزمة الحوافز المقترح تقديمها لشركات الطيران المتعاملة مع المقصد السياحي المصري والتي من شأنها تحفيز حركة الطيران على أن تكون تلك الحوافز محددة بفترة سنة أو سنة ونصف على أقصى تقدير وأن يعرضها الوزير على وزير المالية المصرى لإقراراها.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي جمع ممثلى شركات الطيران وزعزوع على هامش بورصة برلين، على أن ينسق الوزير مع سلطات الطيران المدنى المصرى المعنية للنظر في إمكانية تخفيض رسوم الهبوط والخدمة والإيواء في المطارات المصرية، ما يمثل تشجيعًا لتلك الشركات على تشغيل رحلات إضافية لمصر وذلك من خلال خفض تكلفة كل رحلة.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم خلال شهر مايو أو شهر نوفمبر إعادة النظر في صيغة وآلية برنامج تحفيز الطيران العارض المقدم لمنظمى الرحلات على النحو الذي يحقق فائضًا في الدعم المقدم لمنظمى الرحلات الذين يقومون بتسيير رحلات إلى مصر وعلى أن يتم في تلك الحالة توجيه الفائض في هذا الدعم لدعم شركات الطيران نفسها. 

وأكد ممثلو شركات الطيران لوزير السياحة على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة وشركاتهم لتكثيف الحملات الترويجية المشتركة لمصر في السوق الألمانى والتركيز خلال الفترة القادمة على دعوة ممثلى أهم وسائل الإعلام الألمان لزيارة مصر للوقوف على أرض الواقع على طبيعة الأوضاع في البلاد والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

واتفق ممثلو شركات الطيران على أن يخاطب وزارة الخارجية الألمانية لحثها على إرسال وفد أمنى إلى شرم الشيخ لتفقد الأوضاع الأمنية بها بهدف رفع حظر السفر إليها في أقرب وقت ممكن. 

وحث وزير السياحة هشام زعزوع ممثلو شركات الطيران على ضرورة تسيير رحلات طيران إلى مدينة الأقصر لإعادة الحياة للسياحة الثقافية وهو ما لاقى استجابة من الشركات وأكدوا دراسة الأمر. 

كما التقى وزير السياحة هشام زعزوع بالدكتور مايكل فرينزل، رئيس مجلس إدارة مجموعة توى TUI المانيا، رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر WTTC، الذي أعرب عن دعم شركته ودعمه الشخصى لمصر وشعبها وصناعة السياحة بها، كما عبر عن أمله بأن تقوم الدول الأوربية بإلغاء تحذيرات السفر الصادرة عنها بشأن مصر.

وأشار فرينزل إلى اعتزام مجموعة TUI ألمانيا زيادة حجم استثماراتها في مصر وافتتاح 4 فنادق جديدة قريبًا في كل من سوما باى ومرسى علم وسهل حشيش والساحل الشمالى ( ألماظة )، مطالبا بالبدء في الإعداد لاستضافة مدينة الغردقة للقمة الإقليمية للمجلس العالمى للسياحة والسفر في أواخر العام الحالى أو في شهر يناير 2015.

وأكد رئيس المجلس العالمى أن اختيار مصر لعقد القمة يؤكد على الثقة الدولية في أمن المقصد السياحى وعلى قدرته في تخطى أية عقبات.
الجريدة الرسمية