رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. وفد المنطقة الأزهرية يتفقد معاهد جنوب سيناء

فيتو

تفقد صباح اليوم السبت، مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، الشيخ "محمد حامد حسن نصر"، يرافقه "مضر عبد السميع"، وكيل المنطقة، و"إبراهيم شكري"، رئيس قسم التعليم الابتدائي - عددًا من المعاهد الأزهرية بالعاصمة "طور سيناء"؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية.


زار مدير المنطقة، خلال الجولة، معهد "طور سيناء" النموذجي، والمعهد الابتدائي والإعدادي والثانوي (بنين وفتيات)، ومعهد قرية الجبيل والوادي.

وأكد مدير المنطقة أن "تعديلات المناهج تم تسليمها لجميع المعاهد"، لافتًا إلى أن المناهج المتبقية على قدر عدد الحصص المتبقية في الفصل الدراسي الثاني.

وأشار "الشيخ نصر" إلى أن الامتحان سيكون في الأجزاء المقررة فقط، مضيفًا أن إجمالي عدد الطلاب بالمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة، 3500 طالب وطالبة.

من ناحية أخرى، أكد وكيل المنطقة أن هناك لجانًا لمتابعة باقي معاهد المحافظة، بواقع لجنة لمتابعة خليج السويس، وأخرى لمتابعة خليج العقبة، بجانب لجان التفتيش والموجهين.

وأفاد وكيل المنطقة أنه "تم توزيع بوسترات للتوعية الصحية، وخاصة من الإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى متابعات مستمرة من لجنة الأمن بالمنطقة الأزهرية.

ورصدت عدسة " فيتو " سير العملية التعليمية داخل المعهد النموذجي بطور سيناء، بداية من طابور الصباح.

وقالت "صفاء السيد عبد الحق"، مديرة المعهد، لـ " فيتو " ، إن " إجمالي عدد تلاميذ المعهد (433) تلميذًا وتلميذة، بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائي.

وأشارت أن "هناك انتظام ومواظبة على الحضور، منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، رغم عدم استقرار الأحوال الجوية"، لافتة أن نسبة الحضور تعدت 95 %.

وأضافت أنه "سيتم تكريم أوائل الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف، خلال هذا الأسبوع".
الجريدة الرسمية