رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة قناة السويس تنهي استعداداتها للفصل الدراسي الثاني

الدكتور ماهر مصباح،
الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة قناة السويس

قال الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة استعدت لاستقبال 12 ألف طالب بمختلف كليات الجامعة، وإن إدارة الأمن بالجامعة أعدت خطة لحماية الحرم الجامعي وتأمين المنشآت داخل الجامعة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ" بوابة فيتو" أنه تم تشكيل فرق أمنية مكونة من 100 فرد أمن مدني خضعوا لاختبارات صحية وبدنية لتأمين جميع الكليات ومنع تسلل أي عناصر لا تنتمى للجامعة أو تعطل سير الدراسة.

وأكد رئيس الجامعة حرص إدارة الجامعة على الحفاظ على صحة وسلامة أبنائها وتأمين منشآتها وتوفير مناخ من الهدوء والانضباط داخل الجامعة.

كما أوصى "مصباح" عمداء الكليات بمراعاة البرنامج الزمني الدراسي بما يتوافق مع الفترة المتبقية من العام الدراسي والحرص على بدء الفعاليات الدراسية من أول يوم والتركيز على الجوانب الأساسية بالمقررات بما لا يخل بسلامة وجودة العملية التعليمية،.

أضاف أنه تم استغلال فترة أجازة نصف العام في الانتهاء من أعمال صيانة المباني والمدرجات بمختلف الكليات، كما يجرى حاليًا الانتهاء من إعادة تخطيط شوارع وميادين الحرم الجامعي وكذلك تعديل لخطوط سير المداخل والمخارج به وأعمال الرصف والتجميل، مؤكدا أنه تم التنسيق مع مديرية أمن السويس لتعيين سيارات نجدة للمرور بالشوارع والطرق المؤدية للكليات لمواجهة أي انفلات أمني حول منشآت الجامعة.

وفيما يخص سبل مواجهة الإنفلونزا الموسمية أوضح السيد الشرقاوي، رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه قد تم تكثيف الإجراءات الوقائية التي تحد من ظهور الفيروس وذلك وفقًا للتنسيق مع الجهات المعنية ومنها اللجنة القومية لمكافحة العدوى والتي تتضمن الاهتمام بجودة التهوية داخل المدرجات وقاعات الدراسة ومتابعة نظافتها وتطهيرها بشكل منتظم، مشيرًا إلى تزامن هذه الإجراءات مع رفع حالة الاستعداد بمستشفيات السويس وإدارة الشئون الطبية وذلك لمكافحة المرض في حالة ظهوره.
الجريدة الرسمية