رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: المتهم في «خلية الدقهلية» حكم عليه بالإعدام في 2009

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشفت مصادر أمنية أن المتهم الرئيسي في خلية الدقهلية ألقت قوات الشرطة بالدقهلية القبض عليه أمس الأربعاء، ويدعى "إبراهيم عزب"، محكوم عليه بالإعدام وهارب من تنفيذ الحكم في قضية "خلية الجهاد" الإرهابية، عام 2009.

وأشارت المصادر لـ"فيتو"، إلى أن قوات الشرطة لم تتمكن من نقل المتفجرات والقنابل التي عثرت عليها بحيازة الخلية، لارتباطها بأسلاك ودوائر كهربائية تجعلها عرضة للانفجار في أي لحظة؛ ما جعل قوات الشرطة تتركها تحت حراسة خبراء المفرقعات.

وأكدت المصادر أن أعداد المتهمين وصلت إلى 9 أفراد؛ منوهة أن المتهم "إبراهيم عزب"، عنصر مهم في الخلية ولكنه ليس قائدها؛ لأن القائد لا يزال هاربا، وهو ينتمي إلى حركة حماس ويعيش بالمنصورة.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين من دكرنس وأجا والمنصورة، وأن 4 متهمين رئيسيين في القضية لايزالون هاربين؛ لافتة أنهم خططوا لتفجير منشآت حيوية في المحافظة.

وكان جهاز الأمن الوطنى، وقوات الشرطة في الدقهلية تمكنت من كشف الخلية، وبحوزتها 3 براميل مادة tnt، و3 قنابل ودوائر كهربائية و3 بنادق خرطوش و2 بندقية آلى و5 طبنجات وملابس جيش، وصور لتدريبات في حماس وخرائط، ورسوم لمديرية أمن الدقهلية القديمة وديوان عام محافظة الدقهلية.
الجريدة الرسمية