رئيس التحرير
عصام كامل

ياسين: النيابة لن تتهاون فى التحقيقات.. ولا تواطؤ مع الداخلية

 المستشار حسن ياسين
المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد

قال المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد إن كل الوقائع التى طالب بها المتظاهرون أمام دار القضاء بالتحقيق فيها من قصاص لدم شهدائهم أمر النائب العام بفتح تحقيقات فيها وإنه لن يهرب أى مذنب دون عقاب.


وأكد ياسين أنه بمجرد التقدم بأى بلاغات جديدة للنائب العام تفيد وجود أى متورطين لم تشملهم التحقيقات سوف يتم إصدار أمر بفتح التحقيق معهم بشرط الاستناد إلى أدلة قوية.

وأوضح المستشار ياسين أن النيابات تواصل التحقيقات فى كل الوقائع التى شهدتها البلاد من حالات خطف وتعذيب، بالإضافة إلى أن النائب العام أصدر أمرا للمكتب الفنى بمتابعة سير التحقيقات فى كل المحافظات وإمداده بكل ما يحتاجه من أدلة ومعلومات تساعد على سير التحقيقات بشكل أسرع.

وأضاف أن النائب العام يناشد كل من يمتلك معلومة جديدة تساعد على سير التحقيقات بشكل أفضل والقبض على المتورطين فى أحداث التعذيب مؤكدا أن النيابة العامة لن تنحاز للداخلية على حساب الشعب وأن كل من ستثبت إدانته لن يهرب من العقاب الذى نص عليه القانون.

وأكد ياسين تفهم النائب العام للمظاهرات التى تندد ببطء التحقيقات مؤكدا أنه لا يوجد تواطؤ ولا تأخير فى التحقيقات وأنها تسير بسرعة كبيرة لمعاقبة الجناة.
الجريدة الرسمية