رئيس التحرير
عصام كامل

استثناء شركات قطاع الأعمال والمستشفيات الجامعية من إضراب 8 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور هيثم عبدالعزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، عضو اللجنة العليا لإضراب الصيادلة، إنه في إطار التنسيق مع لجان الإضراب بنقابات اتحاد المهن الطبية، قد تقرر استثناء مشاركة شركات قطاع الإعمال والمستشفيات الجامعية وبعض الهيئات الأخرى في الإضراب الجزئي، المقرر تنفيذه بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 8 مارس.

وأكد عبدالعزيز مشاركة شركات قطاع الأعمال والمستشفيات الجامعية خلال المراحل المقبلة من التصعيد، وذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة التصعيد المتدرجة للإضراب، ولمنح فرصة للحكومة الجديدة لحل مشاكل هذه الهيئات.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الإضراب سيقتصر في المرحلة الحالية على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتي تشمل ( المستشفيات التعليمية والعامة والمركزية المتخصصة، ومؤسسة علاجية، ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة، والأمانة العامة للصحة النفسية، والتأمين الصحي وجميع المراكز والوحدات الصحية ).

وطالب عبدالعزيز رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي الاستثمار والصحة بالاهتمام بإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال وتلبية مطالب الصيادلة العاملين بها حتى لا تفقد الشركات المملوكة للدولة هذه الخبرات والكفاءات التي يصعب تعويضها، وهذه الشركات توفر للمريض الفقير الدواء الآمن والفعال بسعر مناسب.

وأوضح أن نصف الأدوية التي تنتجها شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر فادحة، وصلت إلى 130 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وشدد على ضرورة إعادة وزارة الصحة تسعير هذه الأصناف الخاسرة، وحذر من خطورة استمرار الوضع الراهن لصناعة الدواء في مصر؛ لأنها تسير في نفس طريق صناعة النسيج، وهو ما يهدد بكارثة قومية، مع تكاتف جميع أجهزة الدولة والمواطنين للحفاظ على هذه الشركات.
الجريدة الرسمية