رئيس التحرير
عصام كامل

أبو المكارم يعد بطرح فكرة إنشاء مدينة حرة للتجارة مع ليبيا أمام اتحاد الصناعات

 المهندس خالد أبو
المهندس خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك

أكد المهندس خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن فكرة إنشاء مدينة للتجارة الحرة بمدينة السلوم المصرية عبقرية بكل المقاييس موضحا أنها وليدة الصدفة.
وقال في تصريحات لـ "فيتو" إن فكرة إنشاء مدينة للتجارة الحرة بين البلدين سيستغرق فترة طويلة إلا أن البدء في ذلك الأمر من الآن سييحقق طموحات المستثمرين والتجار المصريين الذين يسعون لزيادة الأسواق والتوسع في تسويق منتجاتهم.
وأضاف أن إنشاء مدينة للتجارة الحرة بين مصر وليبيا سيحقق الأمان الكامل للسائقين المصريين الذين كانوا ينقلون البضائع للأراضي الليبية ويتعرضون للمخاطر والخطف والقتل من جانب عصابات مسلحة على الأراضي الليبية مضيفا أن المدينة المقترحة ستوفر على التجار الليبين مجهود قطع مسافة لا تقل عن 2000 كيلو لشراء ما يحتاجونه من منتجات صناعية وزراعية مصرية.
وتابع أن هناك ميزة تنافسية ستحققها المنتجات المصرية من خلال تجويدها ودخولها في عملية تنافس واضحة تبرز فيها المنتجات الجيدة وتنهار فيها الرديئة، وهو ما يجعل رجل الأعمال والتاجر الليبى أمام عدة خيارات..
وتوقع أن تحقق المدينة المقترحة نجاحا وتوفر نحو 1000 فرصة عمل مباشرة إلى جانب أكثر من 3 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى انشاء مجتمع سكنى وعمرانى متكامل، ووعد بطرح فكرة إنشاء مدينة للتجارة الحرة بمدينة السلوم أمام اتحاد الصناعت وجمعية صناع مصر لأخذه في الاعتبار.
الجريدة الرسمية