رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية البحرين: دور الأزهر فى توحيد الأمة يعيد له أمجاده

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف

جدَّد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تأكيده أنَّ إخواننا فى مملكة البحرين الشَّقيقة سيتَجاوَزون وبسلامٍ المحنةَ العابرة التى يمرُّون بها، وأنَّ فضيلته على ثقةٍ تامة فى قوَّة إيمان وإرادة الشعب البحرينى الشقيق صاحب التاريخ الحضارى العريق.


جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر لخالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين اليوم الخميس، وقد تناوَل اللقاء سبل تدعيم العلاقات بين مصر والبحرين بصفة عامَّة، وبين الأزهر الشريف والمؤسسات الدِّينية والعلمية والثقافية بمملكة البحرين خاصَّة.

وأكد شيخ الأزهر أن الوحدة العربية ضرورة قصوى ينبغى أن يوليها القادة كل العناية والسعى الجاد؛ حتى نقطع الطريق عن كل التدخلات الأجنبية من هنا أو هناك.

من جانبه أبلغ الوزير تحيَّات وتقدير وشُكر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، لشيخ الأزهر على مَواقِفه فى دعم وحدة الأمة العربية والإسلامية بصفة عامَّة، ووحدة دولة البحرين بصفة خاصَّة؛ لتجتازَ أزمتَها المفتعَلة والتى يُراد بها تقسيم الشعب البحرينى إلى طوائف ومذاهب مضيفاً إنَّ الدور الذى يلعبه الأزهر الشريف فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ الأمة يعيد له أمجاده التى تربع عليها على مر العصور والأزمان.
الجريدة الرسمية