رئيس التحرير
عصام كامل

أسرع طرق تنظيف السجاد مع ماما نظيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كي تكوني ربة منزل ماهرة، يجب عليك أن تتعلمي الكثير عن حيل التنظيف المنزلي السريعة، لتتفادي مشكلة ضيق الوقت، وتتحدي البقع العنيدة على سجاد منزلك خاصة غرف الأطفال والمعيشة، التي يتسبب فيها أطفالك أو الضيوف في المناسبات.

تنصح نبيلة نبيل، ماما أبلة نظيفة، خبيرة الاقتصاد المنزلي، ربات البيوت عند اتساخ السجادة، بمشروب قهوة أو عصائر، والذي يبدء بوضع فوطة كبيرة أو مناديل ورقية، على السائل للتحكم في حجم البقعة قدر الإمكان، وبمجرد امتصاص السائل ابدئي رحلة التنظيف.

اخلطي مقدارين متساويين من الخل والكحول الأبيض،أو رشي منظف الزجاج، وقومي بفرك البقعة جيدا حتى تختفي، أو تخفف قدر الإمكان.

يمكنك إضافة فنجان خل التفاح، إلى 3 لترات ماء، واستخدمي الفرشاة لفرك البقعة جيدا، ثم افركي المنطقة المحيطة أو السجادة ككل لتلميعها وكأنها مغسولة.

كما يمكنك التخلص من بقع العصير والشاي والقهوة من على السجاد، بفركها بالمشروبات الغازية، وتركها لتجف.

أما إذا فوجئتي ببقع حبر على سجادة غرفة أطفالك، فيمكنك التخلص منها، باستخام الملح الخشن، افركي البقعة جيدا بالملح، واتركيها قليلا حتى يتحول لونه من الأبيض إلى الأسود، ثم كرري العملية باستخدام فرشاة، ثم ادعكيها بليمونة، وعند اختفاء البقعة، اتركيها حتى الصباح، ثم مرري فوطة بماء الخل.
الجريدة الرسمية