رئيس التحرير
عصام كامل

البعثة الممولة لمشروع التحكم في التلوث الصناعى تصل للقاهرة

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

تزور القاهرة اليوم "الاثنين"، بعثة الجهات الممولة لمشروع التحكم في التلوث الصناعى (المرحلة الثالثة،) وذلك خلال الفترة من 3/3 / 2014 حتى 6/3 /2014 والمكونة من ممثلى بنك الاستثمار الأوربى، الوكالة الفرنسية للتنمية، بنك التعمير الألمانى، الاتحاد الأوربى وذلك للتحضير للمرحلة الثالثة من مشروع التحكم في التلوث الصناعى (EPAP111).

ومن المقرر خلال الزيارة أن تلتقى البعثة بالسيدة الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور عمرو السماك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وذلك لاختيار المنشآت المرشحة للاستفادة من التمويل.

وتزور البعثة المنشآت المرشحة ومنها شركات أبو زعبل للأسمدة والصناعات الكيماوية والعربية للأسمنت وعدد من المسابك لعرض بعض المشروعات المقترح تمويلها لخفض مستوى انبعاثات الهواء وتقليل أحمال التلوث للصرف الصناعى ولضمان الالتزام بحدود القوانين البيئية ذات الصلة.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى خفض مستوى الانبعاثات لأقل من 50 مجم/م3 لضمان الالتزام بحدود قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009، مما سينعكس على تحسين جودة الهواء بالمنطقة المحيطة بالمصنع، ومنع ارتفاع معدل الانبعاثات بسبب أعطال المرسبات الإلكتروستاتيكية الناتجة عن زيادة نسبة أول أكسيد الكربون، وبالتالي تيسير عملية الصيانة الدورية دون الحاجة لوقف عمل الأفران.
الجريدة الرسمية