رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق 60 سيارة لنقل سائحين صينيين من الأهرامات إلى الغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترعى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة مبادرة إطلاق 60 سيارة تقل 200 سائح صيني في رحلة سفاري من منطقة الأهرامات إلى الواحات البحرية والصحراء السوداء وجبل الكريستال والصحراء البيضاء بواحة الفرافرة ثم التوجه إلى واحة الخارجة ومنها إلى الأقصر ثم الغردقة والعودة للقاهرة، وذلك بهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

يعد إطلاق مثل تلك الرحلات تأكيدًا لأمان المقصد السياحي المصري ويحمل الدلالات الإيجابية على تنوع الأنماط السياحية في مصر.

وضمت الرحلة 25 من مديري شركات السياحة الصينية و20 من الإعلاميين الصينيين بما سيكون له تأثير إيجابي في الترويج لمقاصدنا السياحية المختلفة خاصة أن الرحلة تمتد إلى العديد من المقاصد السياحية المصرية وسط بهجة ارتسمت على وجوه السائحين.

يذكر أن السياحة الصينية تدعم منتج السياحة الثقافية وسياحة السفاري، وأن رعاية مثل تلك الأحداث والفعاليات تعد رسالة لدول العالم بأن المقاصد السياحية آمنة، لافتة إلى أنه من المتوقع جذب شرائح أعلى إنفاقا وأن الفترة القادمة تشهد ارتفاع معدل تدفق السائحين القادمين من الصين.

ومن جانبه أشار السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط حريصة على فتح أسواق جديدة أمام المقصد السياحي المصري، وأن الصين سوق واعدة بالنسبة لمصر خاصة في ظل النمو الاقتصادي المتنامي للصين وقوتها البشرية الهائلة فضلًا على أن السائح الصيني يمتاز بطول مدة إقامته بما يستدعي الاهتمام بهذه السوق الواعدة.


الجريدة الرسمية