رئيس التحرير
عصام كامل

إنهاء خصومة ثأرية بعد عشرين عامًا في قنا

فيتو

تمكنت الجهود الشعبية ولجنة إنهاء الخصومات الثأرية بمحافظة قنا بالتعاون مع محافظ قنا ومديرية الأمن من إنهاء خصومة ثأرية تعود إلى بداية التسعينيات في قرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا.


وحضر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا جلسة الصلح بين أبناء عائلتي الوهبات والفدادنية واللواء عادل عبد العظيم نائب مدير أمن قنا واللواء كمال محمد حسين مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورموز وكبار العائلات ورجال الدين الإسلامي بالمحافظة.

وبدأت الخصومة بقتل أحد أبناء الوهبات وتجددت الخصومة بمقتل أحد أبناء الفدادنية العام الماضي ونجحت الجهود الشعبية والأمنية بإبرام مصالحة نهائية بين الطرفين، وتم التصالح بين الطرفين وسط حضور أكثر من 3 آلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة في سرادق كبير.

وتوجه محافظ قنا بالشكر إلى أبناء عائلة الوهبات وعائلة الفدادنية لنبذهم الخلافات، وأكد أن الرسول الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم - أمر بالصلح بين المسلمين ونبذ العنف والتفرقة مما يسمح للناس بالعيش في جو يسوده الاستقرار والأمن.

كما وجه تحية حب وإعزاز لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح وجعله واقعا نسعد به جميعا بين كبار العائلات والشيوخ ورجال الدين وقوات الشرطة.
الجريدة الرسمية