رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محلب: مصر تخوض معركة "قوي الشر" نيابة عن المنطقة بأكلمها

فيتو

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في كلمة إلى الشعب لتوضيح رؤيته خلال الفترة المقبلة:" الحكومة الجديدة ملتزمة بالتنمية والخروج من المرحلة الصعبة الراهنة، وتدعو الحكومة كافة أبناء الوطن إلى الإسهام في بناء الوطن والتعمير.


وأضاف:" تلتزم الحكومة بفرض الأمن ومواجهة الإرهاب بكل الوسائل القانونية الممكنة والالتزام بحقوق الإنسان وترسيخ الديمقراطية، ونحيي شهداء الشرطة والجيش الأبرار.

وأكد أن معركة مصر ضد قوى الشر والإرهاب نخوضها بالنيابة عن المنطقة إلا أننا سننتصر في المعركة بإذن الله والخطر الذي نواجهه الآن ليس ببعيد عن غيرنا، ونعول على الدور الوطني للأزهر الشريف والكنيسة.

ونسعي لإيجاد حلول عادلة ونسعي لوصول المساحة المعمورة من 5،5 % إلى 30 % من خلال مشروعات قومية تبنى بأيدي الشباب، بالإضافة إلى جذب الاستثمار وخلق فرص الشباب ويجب الاهتمام والارتقاء بالتعليم الفني.

كما تعهد محلب بضمان توفير مناخ سياسي ديمقراطي بحياد وفقًا للدستور، بالإضافة إلى خلق توازن خارجي وإقليمي وعربي وأفريقي خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن حكومته ستتصدى بقوة لجميع قضايا الفساد وعدم التستر عليها.

وقدم التحية لرئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي وحكومته لقبول المهمة في هذا الوقت العصيب، ودعا الشعب المصري للعمل قائلًا: حان وقت العمل بلا توقف.




الجريدة الرسمية