رئيس التحرير
عصام كامل

إماراتيون يدشنون هاشتاج «أهلاً بجيش الكنانة» للترحيب بقواتنا المسلحة

تدريبات مشتركة بين
تدريبات مشتركة بين الجيشين المصري والإماراتي

دشن نشطاء إماراتيون «هاشتاج» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعوان «أهلا بجيش الكنانة»، للترحيب بوصول وحدات من القوات المسلحة المصرية إلى الإمارات، للمشاركة في التمرين الموحد المشترك بين قوات البلدين.


وكتب عدد من النشطاء تعليقات ترحب بوصول قوات من الجيش المصري منها: «تغمرنا السعادة ونحن نستقبل أشقاءنا من الجيش المصري الأبي في بلدهم الإمارات»، و«شرف لنا تواجدكم بين أهلكم وناسكم شعب الإمارات، فخورون بكم ياجيش الكنانة».

كانت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أعلنت مساء السبت، اكتمال وصول وحدات من القوات المسلحة المصرية إلى الإمارات، للمشاركة في التمرين الموحد المشترك بين قوات البلدين.

وأوضحت الوكالة أن هذا التمرين يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، ما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

وأضافت الوكالة، أنه سوف تتخلل فعاليات التمرين العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين، الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين الشقيقين.

وأشارت إلى أن هذا التمرين يعد ضمن سلسلة التمارين التي تقوم بها القوات المسلحة الإماراتية مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بغرض زيادة التنسيق والتعاون فيما بينها.
الجريدة الرسمية
عاجل