رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالعاطي: المقاولون العرب تلعب دورًا مهمًا في أفريقيا

السفير بدر عبد العاطى،
السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية،

أكد السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة لمست عن قرب الدور الملموس الذي تقوم به شركة المقاولون العرب في أفريقيا لتعزيز التعاون المصرى مع العديد من دول القارة.

وقال إن شركة المقاولون العرب تتمتع بالسمعة الطيبة والإنجازات ولها دور رئيسى تقوم به فى دول القاره الأفريقية لتعزيز التواجد المادى فى أفريقيا من خلال الأعمال الإنشائية الضخمة التى تقوم بتنفيذها هناك ومكاتبها الموتواجدة فى دول القارة.

جاء ذلك فى تصريحات له خلال لقاءه مع الصحفيين المعتمدين لدى وزارة الخارجية اليوم السبت، تعقيباً على سؤال حول الزخم الذى يعطيه تولى المهندس إبراهيم محلب رئاسة مجلس الوزراء -بما له من باع فى العمل الأفريقى فى ضوء رئاسته السابقة للمقاولين العرب - لملفات الدبلوماسية المصرية فى أفريقيا.

وأوضح عبد العاطى أن هذا الدور يكتسب أهمية اكبر نحو التركيز على العمل فى افريقيا بالاضافة الى دور القطاع الخاص والوكالة الافريقية للشراكة من اجل التنمية والتى تعد بمثابة المظلة الخاصة لكل ما تقدمه الدولة المصرية من مساعدات للاشقاء الافارقة.

وأضاف عبد العاطى ان وزير الخارجية نبيل فهمى التقى بمديرى مكتب المقاولين العرب فى ابوجا وغينيا الاستوائية على عشاء عمل اقامته وزيرة خارجية نيجيريا خلال حضوره قمة ابوجا للأمن الإنساني والسلام والتنمية في إفريقيا بمناسبة الإحتفال بمرور مائة عام علي توحيد نيجيريا. 

وكشف عن أن الوزير نبيل فهمى التقى ووزير الخارجية الإثيوبى، وأكد خلال اللقاء عدم معارضة مصر تنمية إثيوبيا ولكن ما ترفضة مصر هو عدم تنفيذ لجنة الخبراء والخاص بمعاملات الأمان حول هذا السد.
الجريدة الرسمية