رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. سياح ألمان: جنوب سيناء آمنة تماما

فيتو

رغم تحذير وزارة الخارجية الألمانية رعاياها بتجنب السفر إلى شبه جزيرة سيناء؛ إلا أن عددا من السياح الألمان ما زالوا متواجدين بجنوب سيناء وخاصة في مدينة دهب السياحية.


والتقت " فيتو " بعدد من السياح الألمان، الذين أكدوا أنهم يعشقون جنوب سيناء وخاصة مدينة دهب؛ وأنها آمنة تماما ولن يتركوا مدينة يشعرون فيها بالأمن والأمان.

وأجمعت " فوين " 21 سنة " إنجا " أنهما زارا مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء أكثر من مرة ويحبونها كثيرا لهدوئها وجمالها والأمان الذي يشعرون به طوال اليوم.

وذكر ألماني آخر أنه متواجد في دهب منذ سبع سنوات ويعشقها، حيث البيئة النظيفة والشعب الودود والعطوف، لافتا إلى أنه يعيش في دهب مع أهالي دهب وكأنه في موطنه. ويتمنى الاستثمار الجيد لمقومات دهب السياحية.

من ناحية أخرى أكد اللواء عادل كساب، المتحدث الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء، أن كل ما يحدث من جانب بعض الشركات الأجنبية ماهو إلا محاولات يائسة لضرب السياحة في مصر، تهدد الأجواء وتنشر فزعا ورعبا في قلوب كثيرين إلا أن السياح يمتلكون من العزيمة والإصرار ما يمكنهم من تفادي تلك المحاولات من قبل الإرهابيين بإصرارهم على التواجد والتأقلم مع الوضع وقضاء وقتهم والاستمتاع به دون تفكير بالإرهاب والخضوع لتهديدات الإرهابيين.

وقال كساب: إن نسبة الإشغال بشرم الشيخ تعدت 50 % مشيرا إلى أن هناك تدرجا ملحوظا في الحركة السياحية.
الجريدة الرسمية