رئيس التحرير
عصام كامل

"العائدون من سوريا" قنبلة تهدد ألمانيا.. أكثر من 300 متشدد شاركوا في الحرب.. وعودة أخطر العناصر الإرهابية تثير المخاوف.. توقعات بهجمات إرهابية.. والنساء تشارك في القتال عبر تركيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سيطرت حالة من القلق على مسئولي الاستخبارات الألمانية، بسبب ما يسمى بـ"العائدين من سوريا"، حيث يرى المسئولون الألمان أن ألمانيا تواجه تهديدا متزايدا من التعرض لهجمات إرهابية، بسبب عودة عدد من المتشددين الألمان بعد مشاركتهم في الصراع في سوريا.

وحذرت الاستخبارات الألمانية اليوم الأربعاء، من خطورة المتشددين الإسلاميين الألمان العائدين من القتال في سوريا، معتبرة أنهم يشكلون تهديدا إرهابيا للبلاد.

وقالت وكالة الأمن الداخلي الألمانية، المعروفة بالمكتب الفيدرالى لحماية الدستور، إنه منذ اندلاع النزاع السوري قبل نحو ثلاثة أعوام، سافر ما يقرب من 300 من الإسلاميين الألمان إلى سوريا التي مزقتها الحرب، مشيرة إلى أن 12 شخصا من هؤلاء المقاتلين في سوريا عادوا الآن إلى ألمانيا.

وقال رئيس الوكالة هانز جيورج ماسن: "نتيجة لذلك، تزايد خطر وقوع أعمال إرهابية في ألمانيا"، مضيفا أن "تحرك تيار الجهاديين من ألمانيا إلى سوريا استمر بلا هوادة، مضيفا أن الأعداد ارتفعت باطراد".



وتعتقد الوكالة أن 10% من أولئك الذين يسافرون من ألمانيا إلى سوريا هم من الألمان الذين اعتنقوا الإسلام.

وقالت الوكالة إن النساء يمثلن 7% ممن يشقن طريقهن إلى سوريا ومعظمهن يسافرن للقتال في الحرب التي تشهدها البلاد عن طريق تركيا.

وأضافت أن نحو 20 من الذين انضموا إلى الحرب في سوريا لقوا حتفهم.



ي ب/ أ.ح (د ب أ، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية